دول ومدن
أخر الأخبار

غالبيتهم من تونس.. وصول نحو ألف مهاجر إلى سواحل إيطاليا خلال 24 ساعة

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت تقارير صحافية إيطالية أمس الجمعة، إن قرابة 875 مهاجرا وصلوا صباح الخميس، على متن 27 قارب إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا، مشيرة إلى أن غالبيتهم من تونس.

وأضافت أن مركز الاحتجاز المؤقت الوحيد على الجزيرة، يأوي أكثر من ألف و200 مهاجر، علما أنه مخصص لـنحو 250 شخصا فقط.

المصادر ذكرت أنه جزيرة لامبيدوزا شهدت رسو خمسة قوارب أخرى تحمل 65 شخصا، في فترة المساء( الخميس)، بينما سجل نزول 16 مهاجرا آخر في ساحل كالا بيسانا في وقت متأخر ليل أمس الجمعة.

وقالت المصادر الصحافية إن السلطات اصطحبت جميع الوافدين إلى رصيف فافورولو لإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا، ثم نقلوا إلى مركز الاحتجاز المؤقت في منطقة إمبرياكولا والذي بات يشغله نحو 1200 مهاجر.

وبحسب المصادر فإنه من المتوقع نقل المهاجرين إلى جزيرة صقلية على دفعات، بسبب اكتظاظ مركز الاحتجاز في لامبيدوزا واستكمالا للإجراءات الإدارية اللازمة للمهاجرين.

وكانت مصادر أمنية إيطالية أفادت أمس الجمعة، بأن جزيرة “لامبيدوزا” كبرى جرز الأرخبيل الصقلي تشهد منذ أيام تدفقات مستمرة للمهاجرين، ولا سيما التونسيين منهم.

اقرأ أيضا: هولند.. ارتفاع كبير في عدد طالبي اللجوء خلال الربع الثاني

وتشهد تونس منذ أكثر من أسبوع أزمة سياسية حادة، وعلى وقع هذه الأزمة حذرت عضو في البرلمان الأوروبي عن حزب الرابطة الايطالي، الثلاثاء الماضي، من “انفجار موجة جديدة” لتدفقات الهجرة من سواحل تونس نحو أوروبا.

يشار إلى وزارة الداخلية الإيطالية قالت مطلع يوليو/ تموز الجاري، أن أكثر من 20 ألف مهاجر وصلوا سواحل البلاد منذ بداية العام ولغاية نهاية يونيو/ حزيران الماضي من بينهم آلاف التونسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى