دول ومدنصحة
أخر الأخبار

” لاوترباخ ” يتوقع وصول ذروة إصابات كورونا بألمانيا خلال الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توقع وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، أن يستمر عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا في الارتفاع لعدة أسابيع قبل أن يبلغ ذروته في فبراير/ شباط المقبل.

الوزير لاوترباخ أوضح في مقابلة مع محطة التلفزيون الألماني الثاني “زد دي إف” مساء أمس الأربعاء أن “الموجة الحالية ستصل ذروتها في منتصف فبراير/ شباط تقريبا”.

وقال إنه”رغم انخفاض معدلات إيداع المستشفيات في الوقت الراهن، لكن العيادات قد تشهد ضغوطا شديدة في الأسابيع المقبلة”، لافتا إلى أن “نسبة الأفراد فوق سن الخمسين الذين لم يتلقوا اللقاح أعلى بشكل واضح في ألمانيا من ما هي في الدول الأوروبية الأخرى مثل إيطاليا وبريطانيا ودول أخرى”.

في سياق متصل، سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الخميس، حصيلة قياسية جديدة بفيروس كورونا تجاوزت الـ 133 ألف إصابة في غضون 24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة هي الأعلى منذ تفشي الوباء في ألمانيا قبل عامين.

اقرأ أيضا: بعد 3 عقود على الوحدة.. استمرار فجوة الأجور بين شرق وغرب ألمانيا

كما تم تسجيل في الفترة نفسها 234 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات جراء تفشي الوباء في ألمانيا إلى 116315 حالة.

يشار إلى أن الأرقام والإحصاءات الرسمية تظهر لمدة الأيام السبعة الأخيرة ارتفاعا قياسيا في وتيرة تفشي الوباء في ألمانيا.

وشددت ألمانيا القيود للحدّ من انتشار العدوى، فحصرت ارتياد المطاعم بمن تلقوا لقاحات معززة، أو أجروا اختبارات، فضلا عن التطعيم الكامل أو التعافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى