دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

ألمانيا بصدد جعل التطعيم ضد كورونا إلزاميا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

يتوقع أن يتم جعل التطعيم ضد فيروس كورونا إلزاميا لجميع البالغين في ألمانيا، بحسب ما أكدته تقارير صحافية ألمانية اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يبدأ البرلمان الألماني يوم غد الأربعاء في مناقشة قانون التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا، وفي حالة إقراره سيبدأ تطبيقه في بداية الشهر السابع من العام الجاري على الأرجح، بحسب المصادر التي أشارت إلى أن البرلمان يتجه لإقرار القانون.

وتنص مسودة القانون على أن يكون الشخص تلقى 3 جرعات من التطعيم ضد الفيروس، أو يتم إنذاره، على أن يقدم على ذلك خلال فترة 3 أسابيع، وإلا يتعرض لدفع غرامة، لم تحدد بعد.

كما يفترض أن تكون مدة القانون عامين فقط. وقال عضو لجنة الصحة في البرلمان الألماني عن حزب الخضر “يانوش دامن” في هذا الصدد :”نحتاج إلى الوقت حتى نتمكن من سن القانون بشكل جيد، ويجب أن نعطي وقت للمواطنين أن يقوموا بالتطعيم الطوعي خلال الفترة القادمة حتى يبدأ تطبيق القانون في الصيف”

وكان قد تظاهر أمس الأثنين، عشرات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء ألمانيا ضد التطعيم الإجباري وتدابير احتواء فيروس كورونا.

وفي أماكن عديدة، نظم محتجون مظاهرات مضادة تضمنت فعاليات أو طقوس لإحياء ذكرى ضحايا الجائحة.

وفي مدينة “لوبيك”، شارك أكثر من ألف شخص في مسيرة تحت شعار “عندما يصبح الظلم قانونا، تصبح المقاومة واجبا”، حسبما ذكرت الشرطة.

ووفقا لتقديرات الشرطة، انضم ما يقرب من 100 ألف شخص إلى المظاهرات أمس. غير أنه يجري في غضون ذلك تنظيم المزيد من الاحتجاجات المضادة للدعوة إلى مزيد من التضامن.

اقرأ أيضا: اقتصاد ألمانيا ينكمش في الربع الرابع لـ 2021

من جهة ثانية، أعلن معهد “روبرت كوخ” لمكافحة للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 126 ألفا و955 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت بيانات المعهد أن العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بالمرض ارتفع إلى 116 ألفا و932 حالة وفاة، بعد تسجيل 214 وفاة جديدة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الألمانية أنها تتوقع تلقي 3.8 مليون جرعة من لقاح كوفيد -19 “نوفاكسوفيد” الجديد من شركة نوفافاكس بحلول 20 مارس/ آذار المقبل، في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة الألمانية إلى إقناع الألمان غير الملقحين بالحصول على جرعة من لقاح “نوفاكسوفيد”.

وذكرت الوزارة أنها ستتلقى 1.4 مليون جرعة في 21 فبراير/ شباط المقبل وستتلقى باقي الـ 3.8 مليون جرعة في الأسابيع القليلة اللاحقة حتى 20 مارس/ آذار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى