دول ومدن
أخر الأخبار

درجة حرارة ناقص 25.. العثور على 7 مهاجرين عراقيين داخل شاحنة تبريد بفرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشفت تقارير صحافية فرنسية أمس الاثنين، عن العثور على 7 مهاجرين عراقيين، داخل شاحنة تبريد بمنطقة “غراند سانت” شمال فرنسا.

بحسب المصادر فإنه حوالي الـساعة الـ11 ليلا يوم الجمعة الماضي، عثرت الشرطة على سبعة مهاجرين عراقيين بينهم عائلة وطفل يبلغ 14 عاما داخل الشاحنة، مؤكدة أنهم كانوا سالمين على الرغم من الحرارة المنخفصة داخل الشاحنة (ما دون 25 درجة مئوية).

ونقلت عن”سيباستيان بيفي” المدعي العام في منطقة دانكيرك، قوله إن الشرطة احتجزت سائق الشاحنة في بادئ الأمر، لكن سرعان ما أطلقت سراحه. في حين قالت السلطات إن المهاجرين صعدوا على متن شاحنة تبريد في غفلة من سائقها، أثناء استراحته في بلجيكا.

اقرأ أيضا: برلمان تونسي يؤكد وجود حالات انتحار بين مهاجرين تونسيين في إيطاليا

وأضاف المدعي العام بأنه عند سماع سائق الشاحنة ضجيجا ينطلق من داخل شاحنته، أخبر السلطات التي حضرت فورا، واكتشفت وجود المهاجرين السبعة، مشددا على أنه بدون رد فعل السائق السريع “كان يمكن أن يكون الوضع أكثر خطورة”.

يشار إلى أنه كثيرا ما يحاول المهاجرون الوصول إلى وجهاتهم في أوروبا عبر شاحنات نقل تجارية وشاحنات تبريد، تعد جميعها خطرة إذ كثيرا ما يفارق المهاجرون حياتهم داخلها إما بسبب انخفاض درجات الحرارة وأحيانا بسبب ارتفاعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى