أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة داخلية بريطانيا الجديدة تتعهد بخفض أعداد المهاجرين “غير المهرة”

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قالت وزيرة الداخلية البريطانية الجديدة “سويلا برافرمان” إن بريطانيا بها عدد أكبر من اللازم من العمال المهاجرين ذوي المهارات المتدنية، إضافة لأعداد كبيرة جدا من الطلاب الدوليين الذين غالبا ما يجلبون عائلاتهم معهم.

وأضافت في مقابلة مع صحيفة “ذا صن” اليوم الأحد، أن حكومة رئيسة الوزراء الجديدة “ليز تراس” تهدف إلى الالتزام بما تعهدت به خلال انتخابات 2019 بخفض صافي عدد المهاجرين خلال مقابلة قبل المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم.

وقالت برافرمان إن”ما لدينا هو أن الكثير من العمال ذوي المهارات المتدنية يأتون إلى هذا البلد”، وأضافت “لدينا أيضا عدد كبير جدا من الطلاب الذين يأتون إلى هذا البلد ولدينا عدد كبير جداً ممن يعولونهم”.

واعتبرت بأن”هؤلاء الناس يأتون إلى هنا، وهم ليسوا بالضرورة يعملون أو يعملون في وظائف لا تتطلب مهارات ولا يساهمون في تنمية اقتصادنا”، مشيرة إلى أنها تريد الحد من قدرة المهاجرين على الطعن في أوامر الترحيل على أساس أنهم تعرضوا للعمل القسري أو الاتجار بالبشر.

وكان وزير المالية “كواسي كوارتنج” صرح في الـ 23 سبتمبر/أيلول بأن الحكومة تتطلع إلى مراجعة سياسة الهجرة في إطار محاولة لتعزيز النمو في أعقاب شكاوى من مجموعات الأعمال من أن قواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت مقيدة للغاية خاصة بالنسبة للوظائف منخفضة الأجر.

والأسبوع الماضي، أفادت صحيفة “التايمز” البريطانية أن رئيسة الوزراء تراس بصدد زيادة استقبال المهاجرين المهرة وذلك لتعزيز النمو الاقتصادي ولتعويض النقص الكبير في اليد العاملة في البلاد، مشيرة إلى أن هذا التحدي لتراس يأتي في وقت يعارض هذه الخطوة داعمي الخروج من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: نحو 115 ألف موظف في السكك الحديدية ببريطانيا ينفذون إضرابا واسعا

ووفقا للصحيفة، فإن تراس تعتزم في الأسابيع المقبلة رفع الحد الأقصى لاستقبال المهاجرين من العمال الزراعيين الموسميين وإجراء تغييرات على قائمة المهن التي تعاني من نقص حاد، ما سيسمح للقطاعات الرئيسية بتعيين المزيد من الموظفين في الخارج.

وشكلت خطة تراس مفاجئة كبيرة لاسيما أن الأخيرة هددت في وقت سابق بإرسال المهاجرين غير الشرعيين في البلاد إلى رواندا، وهو ما قوبل حينها بالرفض من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى