ثقافة وفنونمجتمع
أخر الأخبار

مظاهرة في هولندا ضد التحرشي الجنسي في برنامج “ذا فويس”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

شهدت العاصمة الهولندية امستردام اليوم السبت، مظاهرة شارك فيها المئات وذلك على خلفية ادعاءات بسوء سلوك جنسي ارتبط ببرنامج “ذا فويس” التلفزيوني للمواهب .

المظاهرة التي نظمتها حركة “مي تو” (أنا أيضا) النسائية في ساحة المتاحف وسط أمستردام، جاءت للتنديد بحالات التحرش الجنسي، وصلت حد الاغتصاب على صلة ببرنامج “ذا فويس هولندا”.

ورفع المتظاهرون لافتات طالبت بضرورة تحقيق العدالة، مؤكدين رفضهم للاعتداء الجنسي وضد عدم محاكمة الجناة.

وكانت محطة تلفزيونية هولندية قد أوقفت قبل أسبوعين برنامج “ذا فويس” العالمي الشهير لاكتشاف المواهب، بعد مزاعم بحدوث فضيحة تحرش جنسي، شارك في بعضها مشاهير.

جاء هذا بعدما اتهمت نساء اثنين من أعضاء لجنة التحكيم، ظهرا في البرنامج خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى عازف بيانو وقائد الفرقة الموسيقية، بالتحرش الجنسي غير اللائق وغير المرغوب فيه.

ونفى المدربان، وهما من الفنانين المشاهير في هولندا، ارتكاب أي مخالفة، بينما اعتذر قائد الفرقة الموسيقية وتنحى عن المشاركة في البرنامج.

اقرأ أيضا: هولندا تقرر رفع معظم القيود المتبقية بشأن كورونا

وبينما قدم بعض النسوة شكاوى إلى سلطات إنفاذ القانون، لم يعلن الادعاء بعد عما إذا كان من المقرر توجيه اتهامات لأحد.

وفضيحة التحرش الجنسي تهدد بالتأثير على رموز آخرين في وسائل الإعلام الهولندية، وعالم الترفيه في أول واقعة من نوعها لحركة “مي تو” النسائية الاجتماعية المناهضة للتحرش الجنسي في هولندا منذ بدء الحركة العالمية قبل 4 سنوات. 

يشار إلى أن برنامج ”ذا فويس“ الهولندي أحد أشهر البرامج التلفزيونية في هولندا والعالم، ويهدف لاكتشاف المواهب الشابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى