دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. دعوة لاستقبال اللاجئين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعت مفوضة الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية” لويزا أمتسبرغ”، حكومة بلادها إلى قبول اللاجئين العالقين في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيبا وبولندا.

ونقل عن “أمستبرغ” في تصريح صحافي نشر اليوم الثلاثاء قولها: “يجب أن تكون الحدود الأوروبية مفتوحة لطالبي اللجوء. كما يجب أن تحترم بولندا التشريعات الأوروبية”.

وأضافت في معرض ردها على سؤال حول تدفق اللاجئين من بيلاروسيا إلى بولندا وتشييد السلطات البولندية سياج ضخم على حدودها مع بيلاروسيا: “أود أن تجد ألمانيا سبلا لاستقبال الناس من المنطقة الحدودية الذين لم يعد لديهم أي مخرج آخر”.

ورغم ذلك، ذكرت أمتسبرغ أنها تتفهم “وجود إحساس بالخطر في بولندا”.

وكانت الشرطة الفيدرالية الألمانية المسؤولة عن حماية حدود البلاد، قد أفادت بأن 11 ألف و 213 مهاجرا غير شرعي معظمهم من العراقيين والسوريين والأفغان، وصلوا إلى ألمانيا عبر أراضي بيلاروسيا وبولندا العام الماضي، مؤكدة أن عدد الوافدين تراجع تدريجا في نهاية العام.

وكانت السلطات البولندية قد شرعت الثلاثاء الماضي، في بناء سياج بطول 168 كلم مع بيلاروسيا، بهدف منع تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أراضيها.

اقرأ أيضا: العاصفة “مالك ” تضرب عدة دول في شمال أوروبا.. سقوط 4 قتلى وانقطاع التيار الكهربائي

وقالت حينها المتحدثة الصحفية لحرس الحدود البولندي”آنا ميشالسكايا”، إن عملية بناء الجدار الحدودي ستنطلق اليوم”، وذكرت أن السياح سيكون مجهز بمعدات مراقبة متطورة.

ولفتت إلى أنه سيكون جاهزا بحلول شهر يونيو/حزيران القبل، مؤكدة أنه سيتم إطلاق عملية البناء في أربعة مواقع في آن واحد.

وتشهد الحدود البولندية – البيلاروسية منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أزمة مهاجرين، حيث يحاول آلاف المهاجرين غير الشرعيين عبور الحدود والدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى