قانون
أخر الأخبار

الادعاء الألماني يودع منفذ حوادث “الطريق السريع” في مصحة نفسية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال الادعاء العام الألماني مساء أمس الأربعاء، إن قاضي التحقيق قرر إيداع منفذ هجوم الطريق السريع الذي وقع في برلين مساء الثلاثاء الفائت، مصحة نفسية.

الادعاء العام نشر على موقع “تويتر”: “تقرر في هذه اللحظة أن يقيم المتهم بارتكاب جرائم شروع في قتل والتدخل الخطير في حركة المرور في ثلاث حالات، بمصحة نفسية مؤقتا وفقا لطلب مقدم”.

ونفذ رجل عراقي الجنسية (30 عاما) هجوماً في “شبه مطاردة” بسيارته لسائقي الدراجات البخارية، كما صدم سيارة، وأدت المصادمات المتعمدة إلى إصابة ستة أشخاص، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة. وكانت أخطر الإصابات من نصيب أحد قائدي الدراجات البخارية، وفقاً للادعاء الألماني.

من جانبها، أكدت “مارجريته كوبرس”، المدعية العامة الألمانية أمام لجنة الشؤون القانونية في البرلمان: أن “الشاب العراقي، منفذ الهجوم، كان لفت انتباه السلطات الأمنية إليه بارتكاب جرائم عنف أقل خطورة في الماضي”. موضحة  أن الرجل “تم تسجيله مشتبها به في عدة اعتداءات بدنية منذ العام 2018 وفي هجوم على أفراد شرطة تابعين لهيئة تنفيذ الأحكام”.

اقرأ أيضا: دوافع إرهابية.. حوادث دهس على الطريق السريع في برلين

بينما، قال وزير داخلية ولاية برلين “أندرياس غايزل”: إن “منفذ هجوم الطريق السريع في برلين، لم يكن معروفا لدى جهاز حماية الدولة بالولاية”. مشيراً إلى أنه :ليس هناك شيء معروف عن شبكة لها علاقة بالجاني المحتمل، وحسب المعطيات الحالية، ليس هناك شبكة تعمل في الخلفية، لكننا سنرى ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات”.

وكان الادعاء العام أعلن أن الحادثة التي وقعت على أحد الطرق السريعة في برلين، اذ اصطدم الرجل متعمدا بعدة سيارات، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص، كانت “هجوما بدوافع إسلامية متطرفة”.

المتحدث باسم الادعاء العام أكد: أنه “وفقا للمعلومات الحالية، كان ذلك هجوما بدوافع إسلامية”، لافتاً إلى أن “هناك أدلة على مشكلات نفسية لمرتكب الواقعة العراقي الجنسية 30/ عاما/ الذي قدم إلى البلاد كلاجئ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى