دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

المستشار الألماني يعلن إلغاء معظم قيود كورونا الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأربعاء عن خطوات واسعة النطاق لإلغاء قيود جائحة كورونا، مشيرا إلى اتفاق الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات، على إلغاء غالبية قيود كورونا اعتبارا من 20 مارس/ آذار المقبل.

كلام شولتس جاء في أعقاب المشاورات التي عقدتها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات لبحث كيفية المضي قدما في مواجهة وباء كورونا.

وقال شولتس :”نستطيع أن ننظر إلى الأمام بتفاؤل أكبر من الأسابيع الماضية”. ووصف شولتس اليوم بأنه “يوم خاص تماما” في الجائحة، مشيرا إلى أن ألمانيا تجاوزت موجة “أوميكرون” بصورة أفضل مقارنة بدول مجاورة.

ورأى شولتس أن التدابير التي اتخذتها الحكومة الاتحادية والولايات حققت الحماية للصحة والحياة وأمكن من خلالها تفادي حدوث إغلاق.

في الوقت نفسه، قال شولتس إن الجائحة لم تنته بعد، مطالبا بعدم التخلي عن الحذر رغم كل التفاؤل.

ورغم اتفاق الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات على إلغاء غالبية قيود كورونا اعتبارا من العشرين الشهر المقبل، غير أنه سيتم الإبقاء على تدابير حماية مثل ارتداء الكمامة وأخذ مسافة للتباعد المكاني.

أما الإجراءات التي ستلغى وفقا لنص القرار: السماح للملقحين والمتعافين بمعاودة الذهاب إلى النوادي وصالات الرقص (الديسكو) اعتبارا من الرابع من مارس/آذار مع تقديم نتيجة سلبية لاختبار حديث للكشف عن كورونا، ويمكن عدم تقديم هذه النتيجة في حال كان الزائر حاصلا على الجرعة التنشيطية لكورونا.

اقرأ أيضا: لمساعدة المواطنين والشركات على تجاوز الجائحة.. ألمانيا تقر عدة إعفاءات ضريبية

كذلك، سيتم فتح المطاعم والفنادق أمام الجميع اعتبارا من الرابع من الشهر المقبل مع إلزام غير الملقحين بإحضار نتيجة سلبية لاختبار سريع للكشف عن كورونا.

كما نصت الورقة على إسقاط الإلزام الخاص بالعمل من المنزل اعتبارا من 20 مارس/ آذار في حال سمحت تطورات الجائحة بذلك.

أيضا إلغاء القيود الخاصة باللقاءات الشخصية للملقحين والمتعافين حيث سيتم السماح من جديد بالتقاء أي عدد منهم، إضافة للسماح بحضور عدد أكبر من المشاهدين لمباريات كرة القدم والفعاليات الكبيرة اعتبارا من الرابع من الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى