اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لمساعدة المواطنين والشركات على تجاوز الجائحة.. ألمانيا تقر عدة إعفاءات ضريبية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بهدف مساعدة المواطنين والشركات على اجتياز أزمة جائحة فيروس كورونا، أقرت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء عدة إعفاءات ضريبية.

وسيكون بإمكان العاملين المطالبة بخصم قيمة إجمالية ثابتة نظير العمل من المنزل، من ضريبة الدخل في إقرارهم الضريبي لهذا العام أيضا.


أما بالنسبة للشركات، وسعت الحكومة من نطاق إمكانيات عمل مقاصاة ضريبية (مُقاصة هي خصم جزء من الدين الأعلى قيمة بين شخصين كلاهما دائن ومدين في ذات الوقت) بين الخسائر الناجمة عن أزمة كورونا والأرباح التي تم تحقيقها في السنوات السابقة.

كذلك، قررت الحكومة الألمانية تحسين إمكانيات الإهلاك (وهي طريقة محسابية لتحديد تكاليف ونفقات استخدام الأصول المادية أو الملموسة على مدار عمرها الإنتاجي أو الافتراضي) على سبيل المثال للآلات لخلق محفزات للاستثمار.

وستظل العلاوة المقررة لأطقم الرعاية ولاسيما بالنسبة للعاملين في المستشفيات، معفاة من الضرائب حتى 3 آلاف يورو.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تأسيس قرابة 27 ألف شركة خلال العام الماضي

جدير بالذكر أن غالبية هذه التدابير هي جزء من اتفاق الائتلاف الحاكم للحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر. ولم تصدر بعد موافقة على هذه القرارات من قبل البرلمان ومجلس الولايات.

وسبق للمستشار الألماني أولاف شولتز أن أكد في الـ 22 من الشهر الماضي، المضي قدما للوفاء بوعوده التى قطعها أثناء حملته الانتخابية لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 12 يورو للساعة اعتبارا من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى