دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مهاجر غير نظامي يحاول اغتصاب امرأة في مترو باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أقدم مهاجر غير نظامي على محاولة اغتصاب امرأة في إحدى مصاعد المترو الكهربائية في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب تقارير صحافية فرنسية فإن الرجل البالغ 31 عاما- لم تكشف عن جنسيته- حاول الاعتداء جنسيا على امرأة تبلغ 40 عاما داخل مصعد كهربائي، مؤكدة أن الضحية تمكنت من دفعه بعيدا، لكنها تعرضت للكمات في وجهها وخرجت من المصعد مسرعة.

المصادر أوضحت أن الحادثة وقعت بعد ظهر الثلاثاء الماضي في محطة ( Porte-des-Lilas)، مضيفة بأن المتهم” كان مصمما على فعلته حيث طارد المرأة لعدة دقائق في مسارب المترو قبل أن تلجأ إلى سائق قطار الذي قام بدوره بإبلاغ الأجهزة الأمنية على الفور.

وتمكنت الشرطة من اعتقال المتهم، فيما تولى المسعفون رعاية الضحية، التي كانت في حالة صدمة. وراجع المحققون لقطات كاميرات المراقبة التي تؤيد رواية الضحية.

ومن المرجح أن تتم إحالة المتهم على طبيب نفسي كما هي العادة في مثل هذه الحوادث في فرنسا، والذي سيتعين عليه تحديد ما إذا كان يتحكم في أفعاله.

اقرأ أيضا: إضراب واسع للعاملين في مترو باريس يعرقل حركة الملايين

وتقول المصادر إن المدعي العام في باريس سيتخذ قرارا بشأن مصير المهاجر الذي يقيم على الأراضي الفرنسية بطريقة غير قانونية خلال عدة أيام.

إلى ذلك، تشير وسائل إعلام فرنسية إلى أن المحطة التي وقع فيها الحادثة تعد من أبرز الأماكن في باريس التي يأوي إليها العديد من الأشخاص المشردين خلال النهار.

ونقل عن أحد ساكنة الحي حيث تقع محطة المترو ( Porte-des-Lilas) في الدائرة 19 بباريس قولها :” أنا لا أشعر بالأمان هناك، وأتجنب الذهاب هناك”.

جدير بالذكر، أن حالات عديدة من السرقات تحدث يوميا في مترو باريس، حيث يستغل اللصوص لحظة مغادرة المترو واغلاق الأبواب لينقض الص على ضحيته والهرب من المكان في سراديب المترو.

كذلك فإن العديد من محطات المترو في باريس تعد مرتعا لمهاجرين غير شرعيين “الحراقة”، كذلك المشردين ، حيث يقوم بعضهم بمضايقات للمارة لاسيما للنساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى