دول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 129 مهاجرا بالمتوسط .. وسفينة إنسانية تنزل مئات آخرين في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أنقذت سفينة “سي ووتش4” الإنسانية 129 مهاجرا في عمليتي إنقاذ منفصلتين أول أمس السبت، فيما أنزلت سفينة “أوشن فايكنغ” 247 مهاجرا في ميناء “بوزالو” الإيطالي السبت و الأحد، بحسب ما أفادت منظمات إنسانية غير حكومية .

وقالت المنظمة الألمانية غير الحكومية المشغلة للسفينة “سي ووتش4″، العاملة في المتوسط في بيان، إنها تمكنت من إنقاذ 129 مهاجرا كانوا على متن قاربين في البحر المتوسط.

وأوضحت المنظمة أن السفينة نفذت عمليتي إنقاذ يوم السبت، أنقذت خلال الأولى 121 مهاجرا، والثانية ثمانية مهاجرين.

في السياق، أكدت منظمة “أس أو أس ميديتيرانيه”، المشغلة لسفينة “أوشن فايكنغ”، التابعة لها أنه تم إنزال ما مجموعه 247 مهاجرا في ميناء بوزالو الإيطالي على مدى يومين.

وذكرت المنظمة أن طاقم السفينة تمكن بعد أن سمحت له السلطات الإيطالية من إنزال 46 مهاجرا أول أمس السبت، و201 مهاجرا آخرين أمس الأحد، بينهم رضيع عمره 5 أشهر.

اقرأ أيضا: خلال 24 ساعات.. منظمة إنسانية تعلن إنقاذ مئات المهاجرين في المتوسط

يشار إلى أن منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة سجلت خلال العام الماضي، وفاة 655 مهاجرا وفقدان 897 آخرين كانوا يحاولون عبور وسط البحر المتوسط انطلاقا من سواحل شمال أفريقيا.

لكن وفقا لمنظمات إنسانية فإن العدد الحقيقي للوفيات بالمتوسط خلال العام الماضي من المهاجرين، أعلى بكثير ويقدر بنحو 4 آلاف شخص على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى