رياضة
أخر الأخبار

“يويفا” ينقل نهائي أبطال أوروبا من روسيا إلى فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الحالي من مدينة سان بطرسبرغ الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك على خلفية غزو القوات الروسية لأوكرانيا.

وقالت اللجنة التنفيذية في”يويفا”، التي اجتمعت أمس الخميس، لدراسة الوضع القائم بعد العملية العسكرية الروسية، إنه سيتم نقل المبارة النهائية لأبطال أوروبا إلى باريس بدلا من سان بطرسبرغ، إذ سيلعب النهائي في ملعب “ستاد دي فرانس”. علما أن المباراة النهائية ستلعب في 28 آيار/مايو المقبل.

كذلك، قررت اللجنة التي تضم من بين آخرين رئيسي الاتحاد الروسي ألكسندر ديوكوف والاتحاد الأوكراني أندريه بافيلكو، أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبات الوطنية لكلا البلدين التي تتنافس في المسابقات الأوروبية ستخوض مبارياتها في أراضي محايدة حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يجمد أصول بوتين ولافروف

وهذه المرة الثالثة التي يُغيّر فيها مكان إقامة النهائي، بعد تغييره في العامين الماضيين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأبدت روسيا أسفها لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بخصوص نقل نهائي دوري الأبطال. وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي “إن الأمر مؤسف”.

وكانت الرئيس الروسي قد أعلن أمس الخميس اجتياح الأراضي الأوكرانية ضاربا بكل الأعراف الدبلوماسية عرض الحائط، ومضى في سياسته التوسعية، وسط تنديد دولي واسع وتهديد موسكو بفرض المزيد من العقوبات الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى