دول ومدن
أخر الأخبار

الدفاع الأوكرانية تكشف عن حصيلة القتلى الروس منذ بداية الغزو

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن روسيا فقدت نحو 5 آلاف و300 من جنودها خلال عمليتها العسكرية التي بدأتها فجر الخميس الماضي ضد أوكرانيا ولغاية الآن.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني “آنا ماليار”، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي خسر لغاية آلان 5300 جندي، مضيفة بأن الجيش الأوكراني دمر 29 مقاتلة روسية و29 مروحية، فضلا عن تدمير 191 دبابة و 816 مدرعة و74 مدفعية وسفينتين.

كذلك، بحسب المسؤولة الأوكرانية فإن القوات الروسيية فقدت أيضا مضاد طائرات من طراز (BUK)، و21 من أنظمة إطلاق صواريخ غراد، و291 مركبة، و60 مركبة وقود، إضافة لـ 5 أنظمة دفاع جوي، و3 طائرات بدون طيار.

وأمس الأحد، اعترفت روسيا للمرة الأولى منذ بداية حربها ضد أوكرانيا بسقوط قتلى ووجود أسرى.

ونقلت وكالة أنباء روسيا “إنترفاكس” عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف قواتها خلال الحرب على أوكرانيا، كما كشفت عن بضعة جنود روس أسروا لدى القوات الأوكرانية.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تؤكد استعادة السيطرة على مدينة خاركيفأوكرانيا تؤكد استعادة السيطرة على مدينة خاركيف

ولم تعلن الوزارة الروسية العدد بالضبط، لكنها اكتفت بالإشارة إلى أن عدد القتلى أقل أضعاف مضاعفة عما أعلنته وزارة الدفاع الأوكرانية. علما أن العدد وفقا للدفاع الأوكرانية أمس كان 4300 قتيل روسي.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قالت أمس إنها طلبت من الصليب الأحمر الدولي استلام جثث القتلى الروس لنقلهم إلى بلادهم،“كي تدرك موسكو جحم الخسائر البشرية التي تلقتها في أوكرانيا”، على حد قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى