رياضةقانون
أخر الأخبار

الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم يعلقان عضوية روسيا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الأثنين تعليق الأندية والمنتخبات الروسية من المشاركة في أي منافسة مقبلة، وذلك بسبب غزو روسيا لأوكرانيا

وبناء على هذا القرار، لن يتمكن منتخب روسيا من خوض الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد بولندا، علما بأنه كان سيستضيف الأخيرة في 24 مارس/آذار المقبل.

كما لن يتمكن منتخب السيدات أيضا من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنكلترا في يوليو/تموز المقبل.

وأصدر الاتحادان بيانا مشتركا جاء فيه: “كرة القدم هنا موحَدة تماما ومتضامنة بشكل كامل مع كل المتضررين في أوكرانيا”.

البيان أضاف: “مسؤولو الاتحادين يأملون في أن تتحسن الأوضاع في أوكرانيا بشكل كبير وسريع، بحيث تعود كرة القدم عاملا من عوامل الوحدة والسلام بين الشعوب”.

وحذا الاتحادان الدولي والأوروبي بالتالي حذو اللجنة الأولمبية الدولية التي أوصت لجنتها التنفيذية بحظر مشاركة الروس والبيلاروس في المسابقات الرياضية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما طُرد فريق سبارتاك موسكو من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، كما فسخت اليويفا عقد رعاية مع شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم.

من جانبه، أصدر الاتحاد الروسي لكرة القدم بيانا للرد على قرارات الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم والتي أوقفت كافة المنتخبات والفرق الروسية من المشاركة في كافة البطولات المعتمدة.

اقرأ أيضا: فرنسا تدعو إلى طرد روسيا من كأس العالم بكرة القدم

وذكر البيان: “الاتحاد الروسي لكرة القدم لا يوافق على قرارات الاتحادين الدولي والأوروبي بإيقاف كافة الفرق والمنتخبات الروسية من المشاركة في البطولات لفترة غير محددة”.

وأضاف: “نحن نؤمن أن ذلك القرار يخالف مباديء المنافسة الرياضية الدولية وروح الرياضة، ويملك طابع تمييزي واضح ويضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية والأهم الملايين من مشجعي كرة القدم حول العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى