طفولة
أخر الأخبار

“لسان الفراولة”.. أعراض جديدة لفيروس كورونا عند الأطفال

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

حلل العلماء أعراض الأطفال المصابين بفيروس كورونا والمتلازمة الالتهابية التي تسببها، اذ أصيب 83% من المشاركين بالدراسة بتغيرات جلدية مخاطية مثل انتفاخ واحمرار العينين، واحمرار الخدين، وما يسمى بـ “لسان الفراولة”.

خبراء من كلية “غروسمان” للطب في جامعة نيويورك حددوا عدداً من الأعراض غير العادية التي يمكن أن تحدث عند الأطفال المصابين بـ COVID-19، ولاحظ العلماء أن الأطفال غالباً ما يحملون فيروس كورونا بشكل خفيف أو دون أعراض.

ومع ذلك، تصيب العدوى التهاب بعض الأعضاء والأنسجة، مثل القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد أو العيون، وفقًا لصحيفة (Express).

اقرأ أيضا: الصحة البريطانية: الأطفال لا يحتاجون إلى “لقاح كورونا”

كما يعتبر الأطفال الفئة العمرية الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا أو المعاناة من أعراضه الأشد، لكن بيانات الصحة في فرنسا تشير إلى تزايد مقلق في عدد الصغار الذين انتقلت إليهم العدوى التي تسبب مرض “كورونا المستجد”.

ووفقاً لبيانات الصحة الفرنسية تراجع الإصابات بفيروس كورونا وسط كافة الفئات العمرية، بين 2 و8 نوفمبر، باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 9 أعمارهم، إضافة إلى الفئة العمرية 10-19 اذ يتواصل ارتفاع معدل الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى