دول ومدن
أخر الأخبار

الأمم المتحدة: 660 ألف أوكراني فروا من البلاد منذ بداية الحرب

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن تقديراتها تشير إلى أن عدد النازحين داخليا في أوكرانيا بلغ نحو مليون شخص، يضافون إلى أكثر من 660 الف شخص فروا للخارج من الغزو الروسي الذي تتعرض له بلادهم.

وأفادت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين شابيا مانتو، في تصريح صحفي، أن هناك أكثر من 470 ألف مواطن من دول أخرى تقطعت بهم السبل في أوكرانيا.

وأضافت مانتو أن الوضع الحالي هو أسوء أزمة لاجئين في أوروبا خلال هذا القرن، مشيرة أن 660 ألف لاجئ أوكراني عبروا إلى دول الجوار خلال الأيام الستة الأخيرة.

وأكدت أن المفوضية تحشد مواردها للاجئين بأسرع ما يمكن وبفعالية، بالتعاون مع دول الجوار التي أبقت حدودها مفتوحة أمام اللاجئين.

اقرأ أيضا: الدفاع الأوكرانية تتحدث عن مقتل أكثر من 5700 جندي روسي منذ بداية الغزو

وكان وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس قد أكد في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، أن العمليات العسكرية الروسية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما اسفر عن اتخاذ عدد كبير من دول العالم عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، إلى جانب وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى