دول ومدن

وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن وصول شحنة من الطائرات التركية المسيرة ” بيرقدار “

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأربعاء، وصول دفعة جديدة من الطائرات التركية المسيّرة “بيرقدار”، حيث كان لهذه الطائرة دور كبيرة في ايقاع خسائر كبيرة ضمن صفوف القوات الروسية بحسب ما أكدته الدفاع الأوكرانية التي قامت قبل يومين بعرض مقطع مصور قالت إنها لاستهداف الآليات العسكرية الروسية بواسطة هذه المسيّرة.

وقالت الدفاع الأوكرانية عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: “وصلت دفعة جديدة من (Bayraktar TB2) إلى أوكرانيا، هم جاهزون للاستخدام القتالي الآن”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الدفاع الأوكراني “أوليكسي ريزنيكوف” إن بلاده ستتلقى صواريخ “ستينغر وجافلين” الأميركية، إضافة إلى شحنة جديدة من الطائرات التركية المسيّرة.

وكانت الدفاع الأوكرانية قد نشرت أمس الأول الأثنين للمرة الأولى منذ بداية الغزو الروسي، مقطعا مصورا قالت إنه يُظهر مُسيّرة “بيرقدار” وهي تحصد رتلا عسكريا للقوات الروسية قرب مدينة خيرسون جنوبي أوكرانيا.

في السياق، قالت القوات البرية في الجيش الأوكراني إن أداء الطائرة المسيّرة “بيرقدار” شكّلت عامل حاسم في إعاقة تقدم القوات الروسية خلال المعارك المستمرة في العديد من المدن الأوكرانية.

اقرأ أيضا: الرئيس الأوكراني: مقتل 6 آلاف جندي روسي منذ بداية الحرب

يشار إلى أن أوكرانيا كانت قد اشترت أول طائراتها من طراز “بيرقدار” التركية في العام 2019، كما أنها اتفقت مع أنقرة قبل الغزو الروسي، على إطلاق موقع إنتاج للطائرات المسيّرة في الأراضي الأوكرانية.

إلى ذلك، قال الرئيس الأوكراني ، فلوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، “إن ما يقرب من ستة آلاف جندي روسي قتلوا في الأيام الستة الأولى من الحرب”.

في مقابل ذلك، أعلنت هيئة الطوارئ الأوكرانية صباح الأربعاء، عن مقتل أكثر من ألفي أوكراني (عسكري ومدني ) منذ بداية الغزو الروسي في الـ 24 من فبراير/ شباط الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى