رياضة
أخر الأخبار

بثلاثية بنزيما.. الريال يعبر سان جيرمان إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكن قائد ريال مدريد الإسباني، الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، من قبل الطاولة على مواطنه باريس سان جرمان وقاد النادي الملكي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاء ذلك بعد تسجيل بنزيما ثلاثية في مدى 17 دقيقة (3-1) مساء أمس الأربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” بمدريد في إياب ثمن النهائي.

وبينما كان سان جرمان في طريقه إلى حجز بطاقته بسهولة إلى ربع النهائي عندما فرض افضليته على مجريات الشوط الأول وتسجيله هدف(د39) لنجمه كيليان مبابي المرشح للانتقال إلى النادي الملكي الصيف المقبل في صفقة حرة، معززا تقدم ناديه بهدف مباراة الذهاب.

لكن صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13) ضرب بقوة في الشوط الثاني بفضل ثلاثية لقائده بنزيمة في الدقائق 61 و76 و78.

بهذا رفع بنزيمة غلته من الأهداف في المسابقة هذا الموسم إلى ثمانية، وإلى 79 في المركز الرابع في تاريخها، وإلى 309 أهداف بألوان ريال مدريد ليتخطى الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو في المركز الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين للميرينغي.

وهي المرة الثانية التي يُخرج فيها ريال مدريد باريس سان جرمان من ثمن نهائي المسابقة، بعد الأولى في موسم 2017-2018 حين فاز عليه 3-1 ذهابا و2-1 إيابا وواصل مشواره حتى نال اللقب الثالث تواليا والـ13 في تاريخه بقيادة مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

وقدم النادي الملكي شوطا ثانيا رائعا محا به الصورة السيئة التي ظهر عليها ذهابا في باريس (صفر-1) والشوط الأول في مباراة أمس، حيث سنحت فرص كثيرة لضيفه لتسجيل أكثر من هدف لولا تألق حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا.

في المقابل، فشل نجوم سان جرمان ومدربهم الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في إظهار أي ردة فعل في الشوط الثاني باستثناء ركلة حرة مباشرة للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي فوق العارضة في الوقت بدل الضائع.

اقرأ أيضا: الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم يعلقان عضوية روسيا

واستطاع أن يرد النادي الملكي اعتباره لخسارته أمام الفريق الفرنسي في دور المجموعات موسم 2018-2019 عندما سقط بثلاثية نظيفة ذهابا في باريس قبل أن يتعادل على أرضه إيابا 2-2.

وانضم ريال مدريد إلى ركب المتأهلين لدور الثمانية، بعد تأهل ليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

وتستكمل باقي مباريات دور الـ16 من “التشامبيونز ليغ”، يومي الثلاثاء والأربعاء الأسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى