أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا زادت تكلفة المواد الغذائية ما يرفع من أسعار المواد الغذائية في ألمانيا، وفق يؤكده الاتحاد الألماني للمزارعين.

وقال رئيس الاتحاد “يواخيم روكفايد” في تصريحات صحفية اليوم الجمعة :”نتوقع أن تؤدي الحرب إلى ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك”، لافتا إلى وجود بوادر في اختناقات إمدادات الأسمدة على سبيل المثال.

وأضاف أن “الأسعار مرتفعة للغاية ومن المحتمل أن تستمر في الارتفاع”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “الإمدادات الغذائية في ألمانيا مؤمنة حالي”. ومع ذلك، هناك خطر كبير يتمثل في انخفاض أحجام المحاصيل بسبب نقص توافر الأسمدة، حسب قوله. قوله.

وقبل اجتماع وزراء الزراعة في مجموعة السبع اليوم، حذر روكفايد من اختناقات الإمدادات المرتبطة بالحرب، موضحا أن أي تراجع محتمل في إمدادات الحبوب الأوكرانية سيضر بمناطق أخرى أكثر من أوروبا.

وقال في هذا الصدد “إمدادات الحبوب مضمونة بسبب ارتفاع مستوى الإنتاج الذاتي”.

يشار إلى أن أوكرانيا منتجا مهما للقمح في أوروبا والعالم، ولكن يتم أيضا حصاد كميات كبيرة من القمح في بعض دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: بعد أسبوعين على الحرب.. كل الأسعار تقفز واقتصاد أوروبا في وضع صعب

ومع ذلك، يمكن أن يؤثر الإنتاج في أوكرانيا على الأسعار في جميع أنحاء العالم. وأنتجت فرنسا على سبيل المثال قمحا أكثر بكثير من أوكرانيا في عام 2020، بحسب بيانات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وأنتجت ألمانيا تقريبا بقدر ما أنتجته أوكرانيا.

وكان مسح قام به معهد”إيفو” الألماني للابحاث الاقتصادية أصدره في الأسبوع الأول الشهر الماضي، أي قبل الحرب الروسية في أوكرانيا، أظهر أن نحو نصف الشركات في ألمانيا تعتزم زيادة أسعارها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

الاستطلاع كشف عن أن أكثر من 60% من تجار الجملة و58% من تجار التجزئة، يخططون لزيادة الأسعار، بينما كانت النسبة في قطاع الخدمات أقل من المتوسط حيث بلغت 41.9% مقابل 41.5 في قطاع البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى