اقتصاد واعمالمجتمع

مكتب الإحصاء الهولندي: 6.2 % من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الهولندي، أن نحو 6.2% من سكان البلاد أي أكثر من مليون شخص يعيش على خطر الفقر وفقا للمفهوم الهولندي في تقييم معيار الفقر.

وهذا النسبة تعتمد على بيانات العام الماضي، ويقول مكتب الإحصاء إن ليس لديه حاليا أرقام عن نسب الفقر منذ تفشي وباء كورونا، مؤكدا بأن العديد من المنظمات في البلاد تقول إنه منذ آذار / مارس الماضي اتجه العديد من الهولنديين نحو المساعدات، وهو ما يشير إلى ارتفاع المعدل.

ويشار إلى أن الشخص يعيش تحت خط الفقر في هولندا، في حال كان دخل الشخص الفرد شهريا 1090 يورو( نحو 1300 دولار وفقا للتصريف الحالي).

فيما الزوجين بدون أطفال يكون المعيار الشهري لحد الفقر بحدود 1530 يورو، أما الزوجين الذين لديهما طفلان بحدود 2080 يورو.

المكتب ذكر أنه وفقا لإحصائية العام الماضي فإن أكثر من مليون هولندي يعيشون تحت خط الفقر، موضحا بأن نحو 391 ألفا عاشوا لمدة لا تقل عن 4 سنوات، أي 2.5% من السكان تحت خط الفقر.

اقرأ أيضا: أصحاب المطاعم في هولندا: لن نلتزم بقرارات الحكومة بعد يناير

ورغم ذلك، أكد مكتب الإحصاء بأن معدل الفقر في البلاد تراجع منذ العام 2013 حين كان بحدود 7.4%، مشيرا إلى أن المعدل يتراجع ببطء ووصل حتى 6.2 %عام 2019.

وسبق أن كشف مكتب الإحصاء الهولندي أن الأسر المكونة من أشخاص من أصول أقلية عرقية، وخاصة اللاجئون من سوريا، معرضون لخطر العيش تحت خط الفقر، بالإضافة للعائلات التي فيها أب أو أم فقط.

وأشارت الأرقام إلى أن مدينة “روتردام” فيها أعلى نسبة من الأطفال الذين يعيشون في أسر فقيرة تليها (هيرلين – أمستردام – لاهاي – دلفزايل).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى