أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مستشار بالرئاسة الأوكرانية يتحدث عن تاريخ انتهاء الحرب

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

قال المستشار بالرئاسة الأوكرانية “أوليكسي أريستوفيتش” إنه يرجح أن تنتهي الحرب في أوكرانيا بحلول أوائل /مايو المقبل، معتبرا أن الحرب ستنتهي عندما ينفد ما لدى روسيا من الموارد التي تحتاجها في المعركة.

وفي مقطع مصور نشرته عدة وسائل إعلام أوكرانية، قال أريستوفيتش في وقت متأخر أمس الاثنين، إن التوقيت الدقيق سيعتمد على كم الموارد التي يرغب الكرملين في تخصيصها للحملة.

وأضاف أعتقد أنه في موعد أقصاه مايو.. أوائل مايو.. سيكون لدينا اتفاق سلام، وربما قبل ذلك بكثير.. سنرى.. أنا أتحدث عن أحدث المواعيد المحتملة”.

وأردف قائلا: “نحن في مفترق طرق الآن.. إما أن يكون هناك اتفاق سلام يتم إبرامه بسرعة كبيرة، في غضون أسبوع أو أسبوعين، مع انسحاب القوات وكل شيء، أو ستكون هناك محاولة لأن نقضي سويا على بعض… السوريين للوصول إلى جولة ثانية، وعندما نقضي عليهم أيضا، نتوصل إلى اتفاق بحلول منتصف أو أواخر أبريل/ نيسان”.

وأشار إلى أن من السيناريوهات “الجنونية تماما” ما قد يشمل أيضا أن ترسل روسيا مجندين جددا بعد شهر واحد من التدريب.

لكن أريستوفيتش أكد أنه حتى بعد إبرام اتفاق سلام، يمكن أن تظل هناك اشتباكات تكتيكية صغيرة لمدة عام رغم إصرار أوكرانيا على الإجلاء الكامل للقوات الروسية من أراضيها.

اقرأ أيضا: “غوتيريش” لا يستبعد نشوب صراع نووي.. وعدد اللاجئين الأوكران يرتفع إلى 2.8 مليون

إلى ذلك، لم تسفر المحادثات بين كييف وموسكو، والتي لا يشارك فيها أريستوفيتش بنفسه، عن نتائج تذكر حتى الآن بخلاف فتح عدد من الممرات الإنسانية للخروج من المدن الأوكرانية المحاصرة.

وكانت الحرب الروسية في أوكرانيا بدأت فجر الـ24 فبراير/ شباط، عندما أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما أسماها “عملية عسكرية خاصة” في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية، وتبع ذلك تنديد دولي واسع وفرض عقوبات غربية غير مسبوقة على موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى