أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا .. ارتفاع برج إيفل يزداد 6 أمتار “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت إدارة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، أمس الثلاثاء، عن زيادة طول البرج ليصبح 330 مترا، بعد تثبيت هوائي 6 أمتار في قمته إثر نقلة بواسطة طائرة مروحية.

واحتفل برج إيفل الشهير بزيادة الارتفاع، وذلك عبر صفحته على موقع “تويتر”، قائلا: “لمدة 133 عاما، لم يتوقف البرج عن النمو، نحتفل بفصل تاريخي جديد، حيث زاد ارتفاع البرج من 324 مترا إلى 330 مترا”.

وقال جان فرانسوا مارتان، رئيس الشركة التي تدير برج “إيفل” إن “التقدم العلمي كان جزءا لا يتجزأ من تاريخ البرج الممتد 132 عاما، والمعروف محليا باسم “السيدة الحديدية”.

وأضاف: “منذ اختراع الإذاعة في بداية القرن العشرين والآن. عقودا بعد عقود، كان برج إيفل شريكا لجميع تقنيات البث، لذا فقد عدنا هذا الصباح مرة أخرى”.

وتحدى عدد قليل من المتفرجين والسياح الطقس الماطر الذي أدى إلى تأجيل العملية لنحو ثلاث ساعات، لرؤية المعلم الباريسي الشهير، وهو أحد أكثر المعالم استقطابا للزوار في العالم، يعلوه هوائي جديد.

والهوائي الجديد يتيح بتغطية منطقة إيل دو فرانس بأكملها (باريس وضواحيها)، بالبث الإذاعي الرقمي الأرضي (DAB+).

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تركيب معدات جديدة بواسطة طوافة على برج إيفل، وفق الشركة المشغلة للبرج.

اقرأ أيضا: تخفيض أسعار الوقود في فرنسا بداية من أبريل ولمدة 4 أشهر

يذكر أن العمل على هذه الخطوة تطلب أكثر من عام، بكلفة ناهزت مليون يورو. كما أن الهوائي الذي صممه مهندسو هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني الفرنسي TDF، يزن 350 كيلوغراما، بحسب الأمين العام للهيئة “أرنو لوكوسي”.

وافتتح برج ايفل رسميا في 6 مايو/ أيار 1889 حيث كان يبلغ طولة 312 مترا وأصبح رمزا لمدينة باريس وشعارا لها، و أظهر القدرة التقنية الفرنسية. وبنى البرج المعماري الفرنسي “جوستاف إيفل”، الذي حمل عنه اسمه منذ عام 1889 وحتى يومنا هذا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى