دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: 45% من السويديين قلقون من وصول الحرب لبلادهم

أخبار العرب في أوروبا – السويد

زادت الحرب الروسية ضد أوكرانيا من مشاعر الخوف لدى العديد من الشعوب الأوروبية من انجرار بلدانهم إلى أتون تلك الحرب.

في السويد حيث سبق أن هددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نهاية الشهر الماضي، في حال تم قبولها عضوا في حلف شمال الأطلسي” الناتو” برد عسكري مماثل لأوكرانيا، وهو تهديد طال فنلندا أيضا.

ولمعرفة مدى قلق السويديين من تلك التهديدات وكذلك إمكانية وصول الحرب الروسية إلى بلدهم، أجرى مركز “سيفو” لصالح القناة الرابعة في التلفزيون السويدي، استطلاعا للرأي مؤخرا، أظهر أن أربعة من كل عشرة سويديين يشعرون بالقلق من أن تصل الحرب إلى السويد.

وردا على سؤال “هل أنت قلق من أن تنجر السويد إلى نزاع مسلح بسبب الوضع في أوكرانيا؟”، قال 36% من المستطلعة آراؤهم إنهم قلقون إلى حد ما.

بينما قال 9% إنهم قلقون جدا. ما يعني أن 45 %من السويديين يشعرون بالقلق، وفقا لنتائج الاستطلاع.

في مقابل ذلك قال 45%من المستطلعة آراؤهم إنهم ليسوا قلقين بشكل خاص. وأجاب 8 % بأنهم ليسوا قلقون على الإطلاق. بينما لم يتمكن 2% من تحديد موقفهم.

وكشف الاستطلاع أن النساء أكثر قلقا مقارنة مع الرجال، حيث قالت أكثر من نصفهن إنهن يشعرن بالقلق البالغ لاحتمال وصول الحرب الروسية إلى السويد.

اقرأ أيضا: استطلاع: 74% من الألمان يخشون تهديدا عسكريا من روسيا

وكان استطلاع للرأي حديث نشرت نتائجه الأربعاء الماضي، قد كشف عن ارتفاع عدد الألمان الذي يخشون تهديدا عسكريا من روسيا ضد بلادهم، حيث نمت المخاوف بشكل ملحوظ بعد التوتر المتزايد، والغزو الروسي لأوكرانيا.

الاستطلاع أظهر أن نسبة الألمان الذي يخشون تهديدا عسكريا روسيا ارتفعت من 55% قبل غزو أوكرانيا بأسابيع إلى 74% خلال الأسبوع الأول من مارس/ آذار الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى