أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب مخاوف من نقص الإمدادات.. أسعار النفط تواصل الارتفاع

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

استمرت أسعار النفط في الارتفاع في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل السوق النفطية حصد المكاسب متأثرة بمخاوف من نقص الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية.

وارتفعت أسعار النفط صباح اليوم 1%، بعدما ارتفعت أمس الأثنين أكثر من 7%. يأتي هذا بالتزامن مع مناقشة بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي حظرا نفطيا محتملا على روسيا.

فيما أعلنت السعودية عدم مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات النفط العالمية، بعد هجوم نفذته ميليشيات الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران على منشآت سعودية للطاقة، السبت.

وبحلول الساعة (08:00) صباحا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 0.99%، لتصل إلى 113.23 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم مايو/أيار 2022- بنسبة 1.31 %، مسجلة 117.14 دولارًا للبرميل.

وكان كلا العقدين قد ارتفعا بأكثر من 7% في تعاملات أمس، حيث أثرت احتمالية حدوث مزيد من اضطرابات الإمدادات على السوق.

ولغاية الآن، ينقسم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حول ما إذا كانوا سينضمون إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على الورادات النفطية الروسية، إذ تجادل بعض الدول بما في ذلك ألمانيا بأن دول الاتحاد تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري الروسي.

اقرأ أيضا: أسعار النفط تقفز 7% وسط توقعات بحظر أوروبي لواردات الطاقة الروسية

في السياق، يقول “إدوارد مويا” المحلل لدى أواندا (مؤسسة وسيط خدمات مالية متعددة مقرها تايوان)، في مذكرة: “يبدو أن تجار الطاقة يزدادون ثقة بأن نقص الإمدادات بات قاب قوسين أو أدنى”.

وأكد “مويا” وفق ما نقلت وكالة “رويترز” أن أسعار النفط ترتفع استجابة للمخاوف الجيوسياسية في أوكرانيا وبشأن الهجمات على مواقع أرامكو السعودية، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يبدو أن المخاطر تتزايد وقد يؤدي ذلك استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى