أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الناتو: خسائر روسيا البشرية في أوكرانيا تقدر بين 7 آلاف و15 ألفا

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

قال حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إن عدد قتلى الجيش الروسي في أوكرانيا يقدر ما بين 7 آلاف و 15 آلاف جندي منذ بدء عمليته العسكرية في أوكرانيا في الـ24 من فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك على لسان مسؤول عسكري رفيع في الناتو في تصريح لوكالة “أسوشييتد برس” فضل عدم ذكر اسمه.

المسؤول العسكري أوضح أن “تقديرات الحلف تستند إلى معلومات من مسؤولين أوكرانيين، وما نشرته روسيا – عمدا أو بغير قصد – والمعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها من مصادر مفتوحة”.

وكانت صحيفة روسية موالية للكرملين واسعة الانتشار، نشرت تقريرا حول حصيلة القتلى والجرحى من الجنود الروس في أوكرانيا قبل أن تقوم بإزالته لاحقا.

وقالت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” أمس الأول الاثنين، إن خسائر القوات الروسية في أوكرانيا بلغت 9861 قتيلا و16153 جريحا منذ بداية الحرب في 24 فبراير/شباط الماضي.

اقرأ أيضا: بوتين: سنبيع الغاز للدول “غير الصديقة” بالروبل

لكن بعد بضع ساعات، اختفى هذا التقرير من الصحيفة، ولم يصدر أي بيان أو تعليق من الصحيفة بشأن التقرير.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه السلطات الأوكرانية أمس الثلاثاء، أن خسائر الجيش الروسي على أراضيها ارتفع إلى 15 ألفا و300 قتيل منذ بداية الهجوم الروسي.

والأسبوع الماضي، أشارت تقييمات استخباراتية أمريكية إلى أن خسائر الجيش الروسي في العمليات العسكرية في أوكرانيا تقدر بأكثر من 7 آلاف جندي منذ بداية الهجوم ولغاية الـ 17 من مارس/ آذار الجاري، بحسب ما أفادت به صحيفة “نيويورك” تايمز الأمريكية الخميس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى