أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا ترفض حظر إمدادات الطاقة الروسية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت ألمانيا مجددا رفضها حظر إمدادات الطاقة الروسية، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، رغم دعوات واشنطن لهذا و التي حظرت الواردات النفطية الروسية، لكن اعتماد السوق الأمريكية على الطاقة الروسية لا يذكر مقارنة مع برلين.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس أمس الثلاثاء، إن العقوبات التي فرضت بالفعل على روسيا تضر حقا باقتصادها “وسيصبح الأمر أكثر دراماتيكية بمرور الأيام”.

وذكر في الوقت ذاته، أنه تم تصميم العقوبات بحيث تكون “محتملة” بالنسبة لمن يفرضونها، بما في ذلك على الأمد الطويل”، مشيرا إلى أن هذا هو السبب في أن موقف ألمانيا بشأن هذه المسألة (بشأن مقاطعة إمدادات الطاقة الروسية) لم يتغير.

كما لفت المستشار الألماني إلى أن دولا أخرى في أوروبا تعتمد على النفط والفحم والغاز من روسيا أكثر من ألمانيا، موضحا أن ألمانيا “تعمل على تنويع إمداداتها من الطاقة، وعلى الرغم من أن هذا سيستغرق وقتا، وسيكون له في النهاية نفس تأثير المقاطعة”، حسب قوله.

اقرأ أيضا: رغم الحرب الأوكرانية.. اتحاد التجارة الألماني لا يتوقع نقصا في المواد الغذائية

وتدفع دول أوروبية لروسيا مئات الملايين من الدولارات كل يوم مقابل الوقود الأحفوري. ويرى مسؤولون أوكرانيون أن هذه التجارة تمول فعليا حرب روسيا على بلدهم.

جدير بالذكر أن ألمانيا تعتمد في وارادتها من الغاز الطبيعي على روسيا، حيث تصل النسبة إلى أكثر من النصف، علما أن الغاز الروسي يغطي نحو 40% من حاجة دول الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى