أخباردول ومدنصحة

بريطانيا تسجل 4.26 مليون إصابة جديدة بكورونا في غضون أسبوع

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت بيانات صادرة من مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا أمس الجمعة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة ارتفع بما يقدر بمليون إصابة جديدة مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقدّر المكتب وصول عدد الإصابات بكورونا الأسبوع الماضي إلى 4.26 ملايين مقابل 4.3 ملايين إصابة خلال الأسبوع الأول من العام 2022، أي أعلى عدد إصابات سُجّل في المملكة المتحدة التي تعد 67 مليون نسمة، منذ بداية الجائحة.

ولفت إلى التفشي السريع للمتحورة الفرعية (بي-إيه-2) من المتحورة أوميكرون، مشيرا إلى أن 6.25% من سكان انكلترا مصابون بالفيروس حاليا.

يأتي هذا مع وصول أعداد الإصابات الجديدة في اسكتلندا إلى مستوى قياسي، حيث كشفت أحدث المعلومات من مكتب الإحصاءات، استنادا إلى المسحات التي تم جمعها من أسر تم اختيارها عشوائيا، أن 9% من سكان اسكتلندا أصيبوا بفيروس كورونا في الأسبوع المنتهي في 20 مارس/ آذار الجاري.

هذا الرقم يشكل نحو واحد من كل 11 شخصا. وهو أعلى رقم سجله المسح منذ أن بدأ النظر في الوضع في اسكتلندا في أكتوبر / تشرين الأول 2020.

كذلك ارتفع مستويات العدوى في إنكلترا وويلز، على الرغم من انخفاضها بشكل طفيف في أيرلندا الشمالية، حيث كشفت البيانات أن حوالي واحد من كل 16 شخصا في إنكلترا أصيب بالفيروس في الأسبوع الأخير، مقارنة بواحد من كل 20 في الأسبوع السابق.

والمملكة المتحدة من بين الدول الأوروبية التي تعتبر منظمة الصحة العالمية أنها رفعت “بشكل مفاجئ جدا” قيودها الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا. علما أنها تشهد حاليا طفرة بالإصابات الجديدة.

بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة .. ثقة المستهلكين في بريطانيا تتراجع

وبعد موجة وبائية قوية في نهاية كانون الأول/ديسمبر، رُفعت جميع قيود كورونا في إنكلترا في الأسابيع الأخيرة، بما فيها إلزامية الحجر الصحي في حالة الإصابة بالفيروس ورُفعت بشكل كبير في مناطق أخرى من المملكة المتحدة، لكن لا يزال وضع الكمامة في الأماكن المغلقة إلزاميا في إسكتلندا، وحتى الإثنين في ويلز.

جدير بالذكر أنه خلافا لما حصل في الموجة الوبائية السابقة، لا تُظهر السلطات في المملكة المتحدة أي استعداد لتبني أي تدابير وقائية في ظل لامبالاة نسبية في وقت تسيطر أخبار الغزو الروسي لأوكرانيا وتراجع القدرة الشرائية على الرأي العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى