أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لوبان : إذا خسرت انتخابات الرئاسة الفرنسية لن أترشح مجددا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قالت مارين لوبان مرشحة” التجمع الوطني” اليميني المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية، اليوم الأحد، إن محاولتها الثالثة للوصول إلى قصر الإليزية ربما تكون الأخيرة إذا لم تكلل بالنجاح.

جاء ذلك في تصريح أدلت به لصحيفة “جورنال دو ديمانش” الأسبوعية الفرنسية، قبل أسبوعين على الجولة الأولى للانتخابات المقررة في الـ 10 من أبريل/ نيسان المقبل.

وأشارت “لوبان” التي خاضت الانتخابات في 2012 ووصلت لجولة الإعادة في 2017 لكنها انهزمت أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه في حالة هزيمتها ستبحث عن دور تكون فيه أكثر فائدة.

وتابعت “في هذه الحالة (الخسارة) لا أعتقد أنني سأترشح (مرة أخرى) لكنني سأستمر في القيام بما أفعله منذ سنوات وهو الدفاع عن الشعب الفرنسي. لا أعرف من أي منصب ولكن سيكون المنصب الذي أكون فيه أكثر فاعلية”.

وخلال حديثها دافعت “لوبان” عن تعاملاتها السابقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي جعلتها عرضة للانتقادات منذ العملية الروسية لأوكرانيا مستشهدة بالعلاقات التي أقامها رؤساء فرنسيون في السابق معه.

اقرأ أيضا: باريس وبرلين ترفضان مطالب بوتين دفع واردات الغاز الروسي بالروبل

واعتبرت أن بوتين أعاد ترسيخ القوة الروسية بعد 70 عاما من الإرهاب السوفيتي وسيكون من الانتحار السماح لروسيا بالتحالف مع الصين على المدى الطويل.

يذكر أن استطلاعات الرأي تتوقع أن ماكرون ولوبان قد يتأهلان إلى الجولة الأخيرة من الانتخابات المقررة في الـ24 أبريل/ نيسان المقبل، إلا أنها رجحت فوز ماكرون في نهاية المطاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى