أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موسكو تتهم واشنطن والغرب بشن هجوم سيبراني واسع ضد روسيا

أخبار العرب في أوروبا – روسيا

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا عملية سيبرانية واسعة النطاق ضد روسيا.

وحذرت الخارجية الروسية في بيان من أن “هذا العدوان سيؤدي إلى عواقب وخيمة بالنسبة لمحرضيه ومنفذيه”.

وجاء في البيان: “في ضوء العملية العسكرية الخاصة للدفاع عن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ونزع سلاح أوكرانيا، تشن الولايات المتحدة وحلفاؤها عملية سيبرانية مكثفة ضد بلادنا”.

وأضاف:” كل يوم تقريبا تتعرض هيئات الدولة ووسائل الإعلام ومنشآت البنية التحتية الهامة وأنظمة ضمان الحياة لضربات قوية باستخدام التكنولوجيات المعلوماتية الحديثة”.

واتهم بيان الخارجية الروسية بأن هذه الهجمات تأتي “بناء على اقتراح من نظام كييف، حيث تم الإعلان عن دعوة دولية للمتخصصين في الكمبيوتر المناهضين لروسيا والذين يشكلون في الواقع قوات إلكترونية هجومية”.

وتابع: “عدد الهجمات الخبيثة ضدنا هو مئات الآلاف في اليوم”، معتبرا أن “النطاق غير المسبوق لهذه الأعمال وطبيعتها المنسقة يشير إلى أنه بالإضافة إلى القوات المعلوماتية الأوكرانية الخاصة التي دربتها الولايات المتحدة وأعضاء الناتو الآخرون، فإن المحرضين والقراصنة الإلكترونيين المجهولين يشاركون بشكل متزايد في هذه الحرب الإلكترونية ضدنا، بناء على تعليمات المحرضين الغربيين لنظام كييف”، بحسب البيان.

اقرأ أيضا: موسكو: الغاز للأوروبيين بالروبل بدءا من الخميس المقبل

وكانت الحكومة الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق قبل وبعد الحرب الروسية أن عددا من المواقع الإلكترونية التابعة لها تعطلت نتيجة لتعرضها لهجوم روسي “سيبراني” واسع النطاق.

يشار إلى أن اتهام موسكو للغرب بشن هجوم سيبراني ضد مواقعها ، يأتي في وقت تتواصل فيه الغضوط الغربية على روسيا لوقف هجومها العسكري ضد جارتها أوكرانيا المستمر منذ أكثر من شهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى