أخبارابداعات ومواهبمجتمع
أخر الأخبار

شابة سورية تفوز بمقعد بلدية أوترخت في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

في نجاح جديد يضاف إلى اندماج السوريين في دول اللجوء والمهجر، تمكنت شابة سورية من الفوز بمقعد في الانتخابات البلدية الهولندية التي جرت منتصف مارس/ آذار الماضي.

وفازت “محار فتال” التي ترشحت عن حزب “اليسار الأخضر” على مقعد في مجلس بلدية مدينة أوتريخت رابع أكبر مد البلاد.

وجرى تنصيب أعضاء مجلس مدينة أوترخت البالغ عددهم 45 عضوا بينهم 23 عضوا جديدا خلال اجتماع احتفالي يوم الأربعاء الماضي.

ومن بين الأعضاء الجدد في مجلس البلدية كانت “محار” البالغة 24 عاما، التي قالت إن “سكان أوتريخت منحوني ثقتهم وسأكون ممثلة لهم”.

وحول خططها للمستقبل خصوصا إزاء  اللاجئين السوريين وغيرهم من القادمين الجدد الذين يعانون من عنصرية بعض الشركات، شددت “محار” في تصريحات صحافية بالقول “يجب أن نكافح بقوة ضد التمييز في سوق العمل أسمعُ الكثير من القصص من أشخاص لم تتم دعوتهم حتى لإجراء مقابلة العمل في شركة، لأن اسمهم الأخير يبدو أجنبيا”.

الشابة السورية محال فتال

وولدت “محار” في هولندا بعد قدوم والديها اللذين وصلا إلى هولندا كلاجئين سياسيين هربا من نظام حافظ الأسد في ثمانينيات القرن الماضي.

وكانت بلدية “خورينكم “في هولندا، قد عينت مطلع العام الجاري طفلة سورية تبلغ 11 عاما “عمدة” للأطفال في البلدية.

وقبل ذلك، تم تنصيب الطفل السوري “وليد الديار بكرلي” البالغ 11 عاما قبل عدة أشهر، عمدة الأطفال لمدينة “رينين” التابعة لمقاطعة أوتريخت وسط هولندا.

أيضا تمكنت السورية نورهان الشيخ حيدر، نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي من الفوز بجائزة التميز في هولندا لعام 2021، و التي تقدمها مؤسسة “UAF”.

اقرأ أيضا: “نورهان حيدر”.. امرأة سورية تفوز بجائزة التميز في هولندا

وأصبحت نورهان البالغة 49 عاما “نجمة العام2021”، بعد فرز أصوات أكثر من خمسة آلاف شخص، بحسب ما أشارت إليه المؤسسة.

يشار إلى أن عدد السوريين الذين وصلوا هولندا منذ العام 2013، ولغاية أبريل/ نيسان 2021 بلغ 45240 شخصا، حصل على الجنسية الهولندية منهم 22820 شخصا حتى شهر أبريل/ نيسان 2021، أي أكثر من نصف اللاجئين السوريين في هولندا، وفقا لأرقام مكتب الإحصاء الهولندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى