أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. شقيق زين الدين زيدان يطرد المرشح زمور من صالة رياضية ” فيديو “

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

طرد شقيق أسطورة كرة القدم الفرنسي الجزائري “زين الدين زيدان” المرشح المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية”إريك زمور” من ملعب يديره في مدينة “إكس أون بروفانس” قرب مدينة مرسيليا في جنوب البلاد.

وبحسب صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية فإن زمور وعددا من مؤيديه ارتدوا ملابس رياضية ودخلوا الملعب أمس الأول السبت، لحضور مباراة، لكن بعد دقيقتين من انطلاقها طلب شقيق زيدان من زمور مغادرة الملعب قائلا “هذا المكان ملكية خاصة، وله صورة يحافظ عليها” ليضطر على إثرها زمور إلى المغادرة.

وفيما يبدو، فإن الصالة تم حجزها من قبل أحد نشطاء حزب زمور “الاسترداد”، والذي يعد من زبائن المكان، لكن هذا الأخير لم يبلغ المسؤولين في المجمع أن الحجز ضمن تجمع انتخابي مع وجود الكاميرات، وهو ما أثار حفيظة نور الدين زيدان.

وبعد طرد زمور من الملعب ساد جو من التوتر في المكان حيث ظهر شقيق النجم السابق غاضبا بشكل واضح واحتدمت المشاحنات بينه وبين أعضاء فريق زمور، الذي دخل بدوره على الخط. وقال أحد الموظفين “لم يتم إخطارنا أن الحجز يتعلق بتجمع انتخابي”.

اقرأ أيضا: الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يعد بمزيد من العدالة الاجتماعية ورفع القدرة الشرائية

جدير بالذكر أن المرشح زمور يتبنى خطابا معاديا للهجرة والإسلام، ونادى مرارا بإلغاء حق لمّ شمل الأسر، وطرد المهاجرين غير النظاميين، وكذلك إلغاء المساعدات الاجتماعية والطبية المقدمة للأجانب غير الأوروبيين، وذلك لتحقيق ما سماه “استرداد فرنسا”.

وقبل يومين صرح بأن فرنسا “ستصبح أفريقية بحلول العام 2050″، كما ألمح إلى إمكانية التضييق على محال بيع ” اللحم الحلال” والتي تكثر في التجمعات الإسلامية في فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى