أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد مخاوف من فرض عقوبات جديدة على موسكو.. أسعار النفط تعود للارتفاع

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

استمرت اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي في الارتفاع، وذلك بعد مخاوف من فرض عقوبات جديدة على موسكو من قبل واشنطن والدول الأوروبية، على خلفية جرائم حرب مزعومة ارتكبتها القوات الروسية قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

التحركات الغربية الجديدة ضد موسكو، ألقت مخاوف جديدة من تقلص الإمدادات العالمية، مع تعثر المحادثات النووية الإيرانية.

وأمس الاثنين مع بداية تعاملات هذه الأسبوع قفزت أسعار النفط بأكثر من 3%بسبب التهديد بفرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد قتل المدنيين في أوكرانيا، بالإضافة إلى توقف محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني مؤقتا في فيينا.

واليوم الثلاثاء وبحلول الساعة 07:52 صباحا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت (تسليم يونيو/حزيران المقبل) بنسبة 1.02%، مسجلةً 108.63 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ( تسليم شهر مايو/أيار- بنحو 1.07%) لتصل إلى 104.38 دولارًا للبرميل.

يأتي هذا الارتفاع رغم إعلان الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية الأخرى عزمها الإفراج عن كمية من النفط من الاحتياطي لديها مطلع الشهر المقبل، إلا أنه لا تزال المخاوف بشأن نقص الإمدادات تخيم على الأجواء.

في هذا السياق، يقول جيفري هالي كبير محللي شركة أواندا (وسيط خدمات مالية متعدد الخدمات مقرها نيويورك)، إن هناك توقعات متزايدة بأن أوروبا ستتخذ في النهاية إجراءات لتقليل المعاملات مع قطاع الطاقة الروسي، ما يزيد من ضغط الإمدادات.

اقرأ أيضا: صادرات الحبوب الأوكرانية تتراجع بشكل حاد في مارس الماضي

من جانبها، تتوقع محللة الأسواق تينا تينغ في شركة “إم سي ماركيتس” أن تكون أسعار النفط مدعومة بالتوترات الجيوسياسية في الأيام المقبلة على الرغم من جهود الولايات المتحدة وحلفائها لزيادة الإمدادات.

وقالت: “على المدى الطويل، قد تواصل أسعار النفط زخمها الصعودي بسبب نقص الإمدادات وطلبات التحوّط لمواجهة التضخم المرتفع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى