دول ومدنصحةطفولة
أخر الأخبار

خوفا من السالمونيلا.. سحب بيض شوكولاتة “كيندر” من الأسواق البريطانية والفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت وكالة معايير الغذاء البريطانية إن صانع الشوكولاتة “فيريرو” سحب كميات من بيض الشوكولاتة “كيندر سوربرايز” في المملكة المتحدة بسبب ارتباطها بالسالمونيلا.

جاء ذلك بعدما أصيب نحو 57 شخصا، معظمهم من الأطفال الصغار، بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاتة يباع على شكل بيض، ويعرف باسم “كيندر سربرايز”.

وقالت الوكالة في بيان أمس الاثنين إن “هذا الاستدعاء مرتبط بعلاقة محتملة لتفشي السالمونيلا، وكان عدد من هذه الحالات عند الأطفال الصغار”.

ووفقا للبيان فإن التحقيقات التي أجرتها وكالات الأمن الصحي في المملكة المتحدة والصحة العامة في اسكتلندا والصحة العامة في ويلز والصحة العامة في أيرلندا الشمالية، كشفت وجود صلة بين الحالات المبلغ عنها لتسمم السالمونيلا في جميع أنحاء البلاد وبيض “كيندر”.

وأشارت إلى أنه كإجراء احترازي، استدعت “فيريرو” المنتجات ونصحت الناس بعدم تناولها. وقالت وكالة معايير الغذاء البريطانية إن البيض تم تصنيعه جميعا في نفس المصنع، ومع ذلك، لا يُعتقد أن منتجات الشركة الأخرى تأثرت.

وقدمت الوكالة نصيحة للمستهلكين أنه على أي شخص اشترى المنتج عدم تناول بيض الكيندر المصاب بالميكروب، ويفضل استخدامه قبل: جميع التواريخ بين 11 يوليو/ تموز 2022 و 7 أكتوبر/ تشرين الثاني 2022

وأكدت أنه لم يتم العثور على أدلة بوجود البكتيريا في منتجات آخرى للمجموعة الإيطالية لصناعة الشوكولاتة.

كما سحبت شركة “فيريرو” عن سحب مئات الأطنان من بيضة شوكولاتة كيندر من الأسواق الفرنسية، بعد الاشتباه في وجود السالمونيلا. 

وقالت السلطات الصحية الفرنسية، أمس، إنه تم تحديد 15 حالة على الأقل مشتبه بإصابتها بالسالمونيلا في البلاد.

اقرأ أيضا: بعد مخاوف من فرض عقوبات جديدة على موسكو.. أسعار النفط تعود للارتفاع

وكانت مجموعة””فيريرو”” قالت إن جميع المنتجات التي تم سحبها من الأسواق البريطانية والفرنسية مصنوعة في بلجيكا، مشيرة إلى أن الفحص لم يثبت إصابة منتجات كيندر الأخرى المعروضة للبيع بالسالمونيلا.

وأضافت “نحن نأخذ الأمور المتعلقة بسلامة الغذاء على محمل الجد، ونعتذر بصدق عما حدث”.

جدير بالذكر أن أعراض السالمونيلا تشمل الإسهال وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والحمى، بينما يتم معالجة معظم الحالات في غضون أيام قليلة، يمكن أن تكون الأعراض شديدة وتؤدي إلى دخول المستشفى، خاصة عند الصغار والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى