أخبارمجتمع
أخر الأخبار

الأولى في أوروبا..جزائرية تطلق مسابقة “كوني ملكة بالحجاب” في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أطلقت شابة الجزائرية مسابقة” كوني ملكة بالحجاب“ في إيطاليا، تحت شعار “كوني قدوة”، حيث تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في أوروبا.

وجاءت المبادرة من قبل الشابة “آسيا بلحاج” لما اعتبرته “التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات المسلمات أمام ارتفاع موجة نزع الحجاب أو اعتباره حاجزا ضد تحقيق النجاح أو الاندماج في المجتمعات الغربية”.

من خلال هذه المسابقة تسعى “بلحاج” وهي رئيسة حركة النساء المسلمات في ايطاليا، بالتعاون مع عدة جمعيات ونساء ناشطات في المجتمع المدني إلى” خلق بديل مناسب لترسيخ المعنى الحقيقي للحجاب الذي لا يعتبر زيا إسلاميا وحسب، بل يمثل كيانا للفتاة المسلمة التي ينبغي أن تعتز به بين الأمم”، وفق ما نقل عنها.

المبادرة وهي عبارة عن مسابقة ستنظم في ايطاليا كنسخة أولى، حيث سيتم دعوة كل الفتيات المحجبات المقيمات في هذا البلد اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14و25 عاما للمشاركة في المسابقة والحصول على لقب ‌”ملكة بالحجاب” في ايطاليا لعام 2022.

اقرأ أيضا: نائب بريطاني يبارك للمسلمين شهر رمضان من خلال زيارته أكبر مساجد لندن

بعيدا عن مقاييس الجمال الخارجي للفتاة، يؤكد القائمون على المسابقة بأن لجنة التحكيم ستعتمد على معايير محددة ومدروسة جدا، منها “معيار الالتزام حتى تستحق الفوز باللقب، وأن تكون قدوة يُحتذي بها”.

إلى جانب “ترسيخ فكرة الحجاب بمفهومه الحقيقي للمرأة المسلمة”، على حد قول القائمين على المبادرة الذين أكدوا أنه سيتم تنظيم حفل رسمي للإعلان عن الفائزة باللقب والتي ستستفيد من “رحلة عمرة” شاملة التكاليف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى