أخبارمجتمع
أخر الأخبار

ولي عهد بريطانيا يلتقي عائلتين سوريتين ويقدم لهما التهاني بقدوم رمضان

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

التقى ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز الأمير “تشارلز”، عائلتين سوريتين لاجئتين في أثناء زيارته مقاطعة كمبريا في شمال غربي إنكلترا، وقدم لهما التهاني بقدوم شهر رمضان.

وقالت صحيفة “ذي ستاندارد” إن الأمير تشارلز تحدث أمس الأول الأربعاء مع إحدى الأسرتين اللتين غادرتا سوريا بسبب الحرب وبدأتا حياة جديدة في بريطانيا.

وتتألف الأسرة من الزوج رياض موسى (45 عاما) وزوجته ميساء موسى (40 عاما)، وبناتهما الأربع حيث قضوا وقتا في الدردشة مع تشارلز.

وشرحت الأسرة في حديثها مع الأمير تشارلز تفاصيل رحلتها منذ بداية مغادرة مدينتها حلب في شمال سوريا، بعد تعرض منزلها للقصف من قبل القوات الروسية في سوريا، وتوجهها إلى لبنان قبل أن يعاد توطينها في إنكلترا في عام 2017.

وبحسب الصحيفة فقد سأل الأمير “تشارلز” أفراد الأسرة عمّا إذا كانوا يستمتعون بالحياة في المملكة المتحدة، فأجابوه بأنهم سعيدون جدا ويشعرون بالأمان وبمحبة الناس من حولهم.

ونقلت الصحيفة عن الزوج “رياض”، قوله “أفتقد بلدي لكنها أيضا تخضع لنظام ليس جيدا، إنه سيئ جدا، مثل المافيا في روسيا”.

اقرأ أيضا: الأمير تشارلز يمنح شاب سوري جائزة “فخر بريطانيا”

بينما زوجته “ميساء” فقالت للصحيفة إن الأمير “تشارلز” كان يتحدث بعض اللغة العربية، وقال للعائلة: “إن شاء الله”، وذلك بعد أن سألهم عن أحوالهم في مواكبة شهر رمضان الكريم الذي يصوم فيه المسلمون”.

وكانت عائلة موسى من أوائل العائلات التي ضمت نحو 250 شخصا، أعيد توطينها في المنطقة من سوريا والشرق الأوسط، وذلك بفضل وزارة الداخلية والمفوضية ومجلس مقاطعة كمبريا، ووفقا للصحيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى