أخباردول ومدن
أخر الأخبار

جونسون من كييف: سنستمر في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا- أوكرانيا

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم السبت، وبدأ الزيارة بلقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي.

وكتب مساعد الرئيس الأوكراني “أندريه سيبيها” على فيسبوك :“لقد بدأت زيارة بوريس جونسون لكييف للتو بلقاء ثنائي مع الرئيس زيلينسكي” ونشر صورة لهما.

من جانبها أعلنت الحكومة البريطانية، أن جونسون يعقد لقاء ثنائيا مع زيلينكسي لإبداء “التضامن” مع الشعب الأوكراني.

وقال المتحدث باسم داونينغ ستريت :“سيبحثان الدعم البريطاني الطويل الأمد لأوكرانيا كما سيعرض (جونسون) حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية”.

كما عرض جونسون تزويد أوكرانيا بآليات مدرعة وصواريخ مضادة للسفن، مشيداً بأداء  الجيش الأوكراني.

وقال جونسون إثر لقائه زيلينسكي:”بفضل القيادة الراسخة للرئيس زيلينسكي وبطولة وشجاعة الشعب الأوكراني، جرى إحباط الأهداف الوحشية لـ(فلاديمير) بوتين”، بحسب بيان صادر عن مكتب جونسون.

وتعد زيارة جونسون أحدث زعيم أجنبي يزور كييف بعد انسحاب القوات الروسية من ضواحي العاصمة الأسبوع الماضي. وتتوج هذه الخطوة جهود جونسون منذ عدة أسابيع لحشد الدعم ولقاء زيلينسكي لتأكيد العلاقات الوثيقة بينهما.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعلن استنفاد إمكانياتها لإمداد أوكرانيا بالأسلحة

على صعيد متصل، من المقرر أن يصل المستشار النمساوي كارل نيهامر، اليوم السبت إلى كييف في زيارة تضامنية تستمر لمدة يومين، حيث يلتقي زيلينسكي، ورئيس الوزراء دينيس شميهال، وعمدة كييف فيتالي كليتشكو، ويتفقد مدينة بوتشا.

وقال مكتب المستشار النمساوي في بيان، إن نيهامر توقف فى رحلته بالقطار إلى أوكرانيا أمس في بولندا، حيث إن المجال الجوي فوق أوكرانيا مغلق بسبب الحرب.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الزيارة هو مواصلة تقديم أفضل دعم إنساني وسياسي لأوكرانيا، حيث قدمت النمسا بالفعل أكثر من 17/5 مليون يورو من صندوق الكوارث الأجنبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى