أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“السائق تحت تأثير المخدرات”.. قتلى وجرحى في انقلاب حافلة ركاب غرب بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا -بلجيكا

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرين بجروح بينهم العديد في حالة خطرة، إثر إنقلاب حافلة ركاب اليوم الأحد، على طريق سريع قرب مدينة “أنتفرين” في غرب بلجيكا قرب الحدود مع هولندا.

ووفقا للمدعي العام البلجيكي فإن الاختيارات كشفت عن أن السائق كان يقود الحافلة وهو تحت تأثير تعاطي المخدرات.

والحافلة التي تعود لشركة “بلابلاكار” الفرنسية كانت في طريقها نحو العاصمة الهولندية أمستردام، لكن قبل دخولها الأراضي الهولندية وقع الحادث قبل ظهر اليوم.

السائق الفرنسي البالغ من العمر 35 عاما والذي لم يصب بأذى تم تأكيد تعاطيه المخدرات، و تم إلقاء القبض عليه، وفق ما أكده المدعي العام.

وتشير التحقيقات إلى أن الحادث وقع بعدما اصطدمت الحافلة بحاجز خرساني على الجانب الأيمن للطريق السريع، قبل أن تنقلب بعدما أنزلقت عبر الطريق، الأمر الذي أدى لوفاة اثنين من الركاب على الفور فيما أصيب 5 أشخاص بجروح خطيرة وخمسة آخرين بجروح متوسطة.

وبحسب الإعلام المحلي فإن خدمات الإسعاف و الطوارئ احتاجت وقتا طويلا للوصول إلى المكان، فيما نقل عن شاهدة عيان قولها : “عندما نظرت إلى داخل الحافلة شعرت أني في فيلم رعب، كانت الدماء في كل مكان وكان العديد من الجرحى يصرخون”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين أثر حادث دهس لحشد احتفالي

وأضافت :” لقد شاهدت تحت الحافلة المنقلبة 3 أشخاص ويفترض أنهم لقوا حتفهم”، مؤكدة أنها قامت بمساعدة أشخاص آخرين بمحاولة لسحب الجرحى المصابين بجروح طفيفة قبل وصول فرق الطوارئ.

يشار إلى أن الطريق (E19) السريع الذي وقع فيه الحادث تم إغلاقه بالكامل أمام حركة المرور عدة ساعات قبل أن يتم إعادة فتحه بعد ظهر اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى