أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

على خلفية علاقة غرامية مع تلميذة .. استقالة وزير الدفاع النرويجي

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

استقال وزير الدفاع النرويجي “أود روجر إينوكسن” من منصه، وذلك بعدما تبين أنه أقام لسنوات علاقة مع امرأة تصغره بأكثر من 32 عاما.

وأكد رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستور، في مؤتمر صحافي أمس الأول السبت، أنه قبِل استقالة أود روجر إينوكسن، معتبرا “أنه قرار ضروري”/

وأضاف: “إينوكسن لم يخطره بالقضية قبل تعيينه وزيرا للدفاع في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأن هذه المعلومات كانت ستؤدي إلى نتيجة مختلفة”، معربا عن رغبته في “تعيين وزير دفاع جديد في أسرع وقت”.

بدوره قال إينوكسن قُبيل تقديم استقالة في تصريح لوسائل إعلام محلية :”لقد اتخذت خيارات سيئة وسأعتذر بلا تحفظ لأن أفعالي جعلت حياة الآخرين أكثر صعوبة”.

اقرأ أيضا: السويد.. اعتقال عشرات الرجال بتهمة شراء الجنس من لاجئات أوكرانيات

وبحسب صحيفة “VG” النروجية، فقد بدأ إينوكسن علاقة في عام 2005 مع طالبة في المدرسة الثانوية كانت في الـ18 عاما، حينما التقاها خلال رحلة مدرسية مع صفها إلى أوسلو، وزار الطلاب البرلمان النروجي والتقوا إينوكسن، الذي كان يبلغ آنذاك 50 عاما.

الصحيفة ذكرت أنه “بعد الرحلة المدرسية، بدأ السياسي والتلميذة علاقة وثيقة جدا وحميمية”.

ووفق ما أكدت المرأة التي تبلغ من العمر الآن 35 عاما للصحيفة، فقد التقيا 12 مرة على الأقل في مكتب إينوكسن بين أواخر 2006 و2007، عندما كان وزيرا للطاقة، مشيرة إلى أنه “استخدم سلطته ومنصبه للحصول على ما يريد”.

وفي حين أكد الوزير السابق للصحيفة زيارات الشابة لمكتبه، نفى أي تقارب جسدي بينهما، وشدد على أنّ العلاقة لم تصبح حميمة إلا بعدما غادر الحكومة في عام 2007.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى