أخباردول ومدن
أخر الأخبار

معظمهم نساء وأطفال.. انتشال 13 جثة لمهاجرين قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا- تونس

في مأساة جديدة وقعت قبالة السواحل التونسية، حيث غرق قاربين كانا يحملان نحو 60 مهاجرا أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، ما تسبب بوفاة العديد من المهاجرين معظمهم نساء وأطفال، في حين لايزال العديد منهم في عداد المفقودين.

ووقع الحادث الأول يوم الجمعة الماضي، مع انقلاب قارب كان يحمل نحو 29 مهاجرا، وأعلنت السلطات المحلية بمدينة صفاقس التونسية عن انتشال تسع جثث، بينهم أربع نساء وأربعة أطفال، في حين تم إنقاذ 18 شخصا، وتم اعتبار مهاجرين اثنين في عداد المفقودين.

أما الحادث الثاني فوقع أمس الأول السبت حيث غرق قارب آخر قبالة صفاقس كان يحمل حوالي 30 شخصا، وأعلنت السلطات هناك انتشال جثث أربعة أشخاص (امرأتان وطفلان)، كما تم إنقاذ 19 مهاجرا واعتبار 10 في عداد المفقودين.

ووفقا للسلطات التونسية في بيان أصدرته السبت، فقد وصل مجموع ضحايا الحادثين إلى 13 مهاجرا من بينهم 6 نساء و6 أطفال ورجل واحد، والمفقودين 12 مهاجرا، في حين تم إنقاذ 37 شخصا، مشيرة إلى جميع المهاجرين كانوا من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

يأتي الإعلان عن الفاجعة الجديدة، بعد ساعات من تمكن خفر السواحل التونسي من إحباط أربع مُحاولات للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا إنطلاقا من السواحل التونسية، شارك فيها 115 شخصا من عدة جنسيات إفريقية.

اقرأ أيضا: انتخاب تونسية رئيسة لاتحاد الطلبة في بريطانيا

يشار إلى أن السواحل التونسية شهدت منذ العام الماضي ارتفاعا ملحوظا بأعداد القوارب المغادرة باتجاه أوروبا. معظم المهاجرين الذين قرروا خوض تلك الرحلة الخطيرة هم من دول جنوب الصحراء، ممن تقطعت بهم السبل في تونس، إضافة إلى هؤلاء، هناك ارتفاع أيضا بأعداد التونسيين المغادرين نحو السواحل الأوروبية لاسيما إلى الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى