أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال 6 جثث وفقدان عشرات آخرين في غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سوحل ليبيا

أخبار العرب في أوروبا – ليبيا

توفي 6 أشخاص فيما لايزال عشرات آخرين في عداد المفقودين بعد غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سواحل ليبيا، وفق ما أكدته اليوم السبت، المنظمة الدولية للهجرة.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، إن حادث غرق الزورق وقع أمس الجمعة، قبالة ساحل مدينة “صبراتة” الواقعة غربي ليبيا، والتي تعد نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الأفارقة الذين يقومون برحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط، للوصول إلى أوروبا، لاسيما إلى إيطاليا.

المنظمة ذكرت أنه جرى انتشال جثث 6 مهاجرين، بينما فقد 29 آخرون، ويفترض أنهم لقوا مصرعهم. ولم يتضح بعد سبب انقلاب الزورق الخشبي، لكن الحادث يعد المأساة الأحدث من نوعها.

وخلال الأسبوع الماضي وحده، أوردت تقارير أن ما لا يقل عن 53 مهاجرا، غرقوا أو اعتبروا أنهم في عداد المفقودين، قبالة سواحل ليبيا.

وشددت منظمة الهجرة الدولية على أن “هناك حاجة ملحة لقدرات بحث وإنقاذ مخصصة، وآلية إنزال آمنة، لمنع المزيد من الوفيات والمعاناة”.

اقرأ أيضا: معظمهم نساء وأطفال.. انتشال 13 جثة لمهاجرين قبالة سواحل تونس

وتعد إيطاليا إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للمهاجرين الذين ينطلقون من شمال أفريقيا، وخصوصا من ليبيا وتونس حيث ارتفع عدد المغادرين بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، فوصل إلى ما يزيد على 55 ألف مهاجر إلى إيطاليا خلال العام الماضي 2021.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية فإن القطاع الأوسط في مياه البحر المتوسط يعد خط الهجرة الأكثر خطورة في العالم، حيث توفي عشرات الآلاف أو فقد أثرهم خلال العام الماضي والأعوام السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى