دول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 20 مهاجرا مغربيا قبالة سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

قالت السلطات الإسبانية اليوم الأحد، إن طواقم الخدمة البحرية التابعة للحرس المدني الاسباني، انقذت مساء أمس السبت، قاربا كان على وشك الغرق قبالة سواحل غرناطة، مشيرة إلى أن القارب كان متنه 20 مهاجرا مغربيا.

وبحسب السلطات فإن المهاجرين كانوا على متن قارب صغير على بعد 16 ميلا بحريا( نحو 30 كلم) إلى جنوب غرناطة في جنوب البلاد، مؤكدة أنه تم إنقاذهم من طرف طاقم زورق دورية تابعة للخدمة البحرية، وتم نقلهم فيما بعد الى ميناء موتريل.

وأكدت السلطات بأنه جرى تقديم الرعاية الصحية للمهاجرين من طرف الصليب الأحمر، فيما تم إخضاعهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، قبل إحالتهم على مركز لاستقبال المهاجرين تحت إشراف الشرطة.

وكانت مصادر إعلامية إسبانية أفادت يوم الأحد الماضي، بأن السلطات تستعد لتسيير رحلات جوية جديدة لإعادة المزيد من المهاجرين غير الشرعيين إلى المغرب الواصلين إلى جزر الكناري.

اقرأ أيضا: انتشال 6 جثث وفقدان عشرات آخرين في غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سوحل ليبيا

وقالت المصادر إن الرحلات ستكون من إسبانيا نحو مدينتي الدار البيضاء وأغادير في المغرب، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي في ظل استعادة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ومدريد.

يذكر أن أعداد المهاجرين الواصلين إلى إسبانيا العام الماضي تجاوز الـ 40 ألف مهاجر معظمهم قدموا من المغرب، بحسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى