أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بينهم 3 رضّع.. إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة الكناري الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أنقذ خفر السواحل الإسباني 61 مهاجرا بينهم ثلاثة رضّع قبالة سواحل جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي صباح أمس الأثنين، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية اليوم الثلاثاء.

وبحسب المصادر ينحدر المهاجرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء، وبينهم تسعة أطفال بأعمار متفاوتة، و21 رجلا، و31 امرأة، لافتة إلى أنه كانوا على متن قارب متهالك كان على وشك الغرق.

وأشارت إلى أن مركز “112”، وهو مركز تنسيق الطوارئ والأمن التابع لحكومة جزر الكناري، أكد أنه على الرغم من عدم ظهور أي مشاكل صحية على ثلاثة رضّع كانوا من بين المهاجرين، إلا أنه تم نقلهم إلى المستشفى لإجراء فحوصات، وذلك بناء على البروتوكول الذي تم وضعه لاستقبال المهاجرين.

و أضاف المركز بأن جميع المهاجرين، بشكل عام، يتمتعون بصحة جيدة، على الرغم من أنه كان لا بد من نقل ثلاثة إلى مراكز صحية لأسباب مختلفة.

اقرأ أيضا: انتشال 6 جثث وفقدان عشرات آخرين في غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سوحل ليبيا

ووفقا لمنظمة الهجرة الدولية يعتبر طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، شديد الخطورة بسبب صعوبة الإبحار فيه، كما أنه سجل النسبة الأعلى من الوفيات في صفوف المهاجرين المتجهين إلى إسبانيا العام الماضي 2021.

وتقول منظمة”كامينادور فرونتيرا” الإسبانية غير الحكومية إنه في العام الماضي، اختفى أو قضى 4404 مهاجرين أثناء محاولتهم عبور البحر وصولا إلى إسبانيا، وهو ضعفي العدد المسجل عام 2020.

وحسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية فقد وصل خلال العام الماضي 22316 مهاجرا إلى جزر الكناري بشكل غير مشروع، مقارنة مع 23271 في العام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى