أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ماكرون: فرنسا ليست بحاجة للغاز الروسي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده ليست بحاجة إلى الغاز الروسي، مشددا على أن باريس ستواصل الضغط من أجل فرض عقوبات على إمدادات الغاز القادم من روسيا .

وقال ماكرون في مقابلة مع قناة “فرانس 5” التلفزيونية، مساء أمس الإثنين، إن “أوروبا تعتمد على الغاز الروسي، لكن فرنسا ليست بحاجة إليه”، مضيفا أن بلاده تعمل حاليا على شراء الغاز من أسواق أخرى.

وشدد الرئيس الفرنسي على أن بلاده“ستواصل تعزيز العقوبات على إمدادات الغاز الروسي”، نافيا الأنباء حول مبادرته تأجيل موضوع حظر النفط الروسي حتى نهاية الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

وذكر في هذا الصدد أن “دولة أخرى (لم يسمها) هي من تمنع الحظر”، مضيفا أن أوروبا تعتمد على الغاز الروسي، لكن يتعين على الأوروبيين التوقف عن شراء النفط والغاز من روسيا “لإضعاف قدرة موسكو على القتال”.

يأتي هذا في وقت يخوض الرئيس المنتهية ولايته، إيمانويل ماكرون، الأحد المقبل، الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد تصدّره نتائج الدورة الأولى ضد منافسته من اليمين المتطرف مارين لوبين التي حلّت ثانيا.

اقرأ أيضا: رئيسة المفوضية الأوروبية: العقوبات المقبلة على روسيا تستهدف النفط 

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يسعى هذا العام، إلى خفض اعتماده على الغاز الروسي بنحو الثلثين في أعقاب هجوم روسيا على أوكرانيا، بينما تعارض ألمانيا الدعوات إلى مقاطعة شاملة بسبب اعتمادها الكبير على الغاز الروسي.

وتراجعت صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا في الأشهر الخمسة الأخيرة، كما سجلت أسعار عقود النفط الروسي انخفاضا ملحوظا، وفق أرقام رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى