أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

الشرطة النرويجية ترفض طلبا لمنظمة متطرفة بتنظيم مظاهرة لحرق القرآن

أخبار العرب في أوروبا- النرويج

رفضت الشرطة النرويجية طلبا تقدم به منظمة “SIAN” اليمينية المتطرفة لحرق القرآن الكريم خارج أحد مراكز الشرطة في العاصمة أوسلو .

وأفادت وسائل إعلام نرويجية اليوم الأربعاء، بأن منظمة “أوقفوا أسلمة النرويج” (SIAN) تقدمت بطلب لتنظيم مظاهرة خارج مركز شرطة “ستوفنر” في أوسلوا يوم الجمعة المقبل، مؤكدة أن المنظمة تخطط لحرق نسخة من القرآن خلال المظاهرة.

وبحسب المصادر فإن الشرطة قررت منع المظاهرة بعدما تضمن الطلب نية المتظاهرين حرق نسخة من المصحف.

ونقل عن “أوني غروندال” المتحدثة باسم شرطة أوسلو قولها في تصريح صحافي:“تم اتخاذ القرار بسبب مخاوف من حدوث اضطرابات خطيرة في السلام والنظام”، وأضافت أن “المنطقة غير مناسبة لمثل هذه المظاهرة”.

من جانبه علق المتطرف النرويجي”لارس ثورسن” زعيم منظمة “SIAN” على قرار رفض الشرطة بالقول إنها “خطوة نحو الابتعاد عن الديمقراطية”، مؤكدا في الوقت نفسه أن القرار لم يكن مفاجئا له.

جدير بالذكر أن تحرك المنظمة النرويجية المتطرفة وزعيمها يأتي بعد أيام من قيام المتطرف الدنماركي/ السويدي “راسموس بالودان” وأنصاره من حزب “سترام كورس” المعادي للإسلام والمهاجرين بحرق نسخ من القرآن في العديد من المدن السويدية.

اقرأ أيضا: الشرطة السويدية: من الصعب منح بالودان تصاريح جديدة لتجمعات حرق القرآن

وتسببت هذه الأعمال المستفزة والتي كانت تجري ضمن مناطق الجالية المسلمة بالسويد في اندلاع أعمال شغب واسعة وسقوط جرحى، فضلا عن اعتقال عشرات المحتجين.

إلى ذلك، أكدت الشرطة السويدية، الأربعاء، أنه بات من الصعب منح تصريح جديد لـ”بالودان” وحزب” سترام كورس” الذي يتزعمه لتنظيم تجمعات لحرق القرآن بعدما تبين أن ما يقوم به يهدد السلم في البلاد، وذلك بعد أعمال الشغب العنيفة التي وقعت بسببه خلال الأيام الماضية في عدة مدن سويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى