أخباررياضة
أخر الأخبار

للمرة العاشرة على التوالي.. بايرن ميونخ يتوج ببطولة الدوري الألماني

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

كرس نادي بايرن ميونخ سيطرته على الدوري الألماني بعدما فاز على غريمه بروسيا دورتموند ليتوج باللقب العاشر على التوالي والـ 32 في تاريخه.

ونجح بايرن في الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند بنتجية ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة 31 من “البوندسليغا”.

ورفع بايرن رصيده إلى 75 نقطة في المركز الأول، متفوقا بفارق 12 نقطة عن دورتموند صاحب المركز الثاني، قبل نهاية الموسم بثلاث مراحل.

بهذا أكد بايرن أحقيته بزعامة الكرة الألمانية، بعدما حقق اللقب للموسم العاشر على التوالي، ورقم 32 في تاريخه، ليعوض جماهيره عن الإخفاق الأوروبي، بعدما خرج الفريق من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني، كما خرج من بطولة كأس ألمانيا بعد خسارة ساحقة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء.

وفي مجريات مباراة اليوم، فقد تقدم بايرن في الدقيقة 15 عن طريق “سيرجي غنابري”، قبل أن يضيف “روبرت ليفاندوفسكي” الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 52 سجل “إيمري” الهدف الوحيد لدورتموند من ضربة جزاء، فيما تكفل “جمال موسيالا” بالهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 83، ليؤكد فوز فريقه ببطولة الدوري الألماني.

اقرأ أيضا: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعلن وفاة ابنه

كما نجح بايرن ميونخ في تحقيق الفوز الخامس على التوالي، بعدما تغلب في الجولات الماضية على أونيون برلين 4 / صفر وعلى فرايبورغ 4 / 1 وعلى أوغسبورغ 1 / صفر وعلى أرمينيا بيلفيلد 3 / صفر.

بينما تعود آخر هزيمة لفريق بايرن ضمن المسابقة إلى منتصف فبراير/ شباط الماضي، حينما خسر 2 / 4 أمام بوخوم.

يشار إلى أن موسم 2011 /2012 هو آخر موسم يشهد تتويج فريق بلقب الدوري الألماني غير بايرن ميونخ، حينما نجح دورتموند في الفوز به تحت قيادة مديره الفني في ذلك الوقت يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى