أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تزوجت قبل قرن .. وفاة أكبر معمّرة في العالم

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

توفيت أكبر معمّرة في العالم، اليابانية “كاني تاناكا” عن عمر ناهز 119 عاما، بحسب ما أفاد به مسؤولون محليون يوم أمس الأثنين.

والمسنة اليابانية التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في 2019 كأكبر معمّرة في العالم، ولدت في 2 يناير/ كانون الثاني 1903 في منطقة فوكووكا في جنوب غرب اليابان، وهو العام الذي قام فيه الأخوان رايت بأول تجربة طيران ناجحة والذي أصبحت فيه ماري كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل.

وتزوجت تاناكا قبل قرن في العام 1922 وأنجبت أربعة أطفال وتبنت خامسا. وكانت تتمتع بصحة جيدة نسبيا حتى وقت قريب.

وعاشت المعمّرة في دار لرعاية المسنين حيث كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وبحل مسائل رياضيات وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة، وفق ما أفادت به قناة( NHK) التلفزيونية اليابانية أمس.

اقرأ أيضا: البنك الدولي: السلع الأساسية ستبقى مرتفعة عالميا لنهاية 2024

وقالت القناة إن “تاناكا” عاشت في منشأة للمسنين في مدينة فوكوكا، ولكن وفقا لمحافظة فوكوكا، توفيت في مستشفى بمدينة فوكوكا في التاسع عشر من أبريل/ نيسان الجاري.

وسابقا، كانت تدير في العديد من الأعمال بما فيها متجرا للنودلز ومتجرا لكعك الأرز.

وأشاد الحاكم المحلي سيتارو هاتوري بحياة تاناكا، وقال في بيان أمس الاثنين :”كنت أتطلع إلى رؤية (كاني) في يوم احترام المسنين لهذا العام (عطلة وطنية في أيلول/سبتمبر) والاحتفال معا وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة المفضلة لديها”.

وكانت المعمّرة الراحلة قد خططت لاستخدام كرسي متحرك للمشاركة في مسيرة تتابع الشعلة لأولمبياد طوكيو عام 2021، لكن الجائحة حالت دون ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى