أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى في 5 سنوات

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

انخفض سعر صرف اليورو اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 5 سنوات، في وقت تستفيد العملة الأميركية من وضعها كملاذ آمن وسط اضطرابات اقتصادية. وفيما يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة.

وتراجع صرف اليورو العملة الأوروبية الموحدة لـ 19 دولة إلى 1.0588 دولار، في أدنى مستوياتها منذ أبريل/ نيسان عام 2017.

وشهدت العملة الأوروبية الموحدة حتى الآن هذا الشهر تراجعا بأكثر من 4% وتتجه لتسجيل أسوأ خسارة شهرية في أكثر من سبع سنوات.

وأدى الغموض بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا والإغلاق لمكافحة كورونا في الصين إلى تخلص مستثمرين من اليورو لصالح الدولار الذي يعد ملاذا آمنا.

في المقابل، قفز الروبل الروسي إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين مقابل اليورو في تعاملات اليوم، بدعم من قيود مفروضة على رؤوس الأموال وإيرادات منتظرة من مدفوعات ضريبية، بعد أن زادت روسيا المخاطر في نزاع الغاز مع أوروبا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تخفض توقعات النمو الاقتصادي لهذا العام

وبحلول الساعة 1540 بتوقيت غرينتش، كان الروبل مرتفعا 1.97 % عند 75.31 مقابل اليورو، وهو أقوى مستوى له منذ مارس/ آذار 2020. وأمام الدولار الأمريكي، صعد الروبل حوالي 1% إلى 72.80.

كما ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات منافسة، 0.3% إلى 102.6 بعد أن لامس أعلى مستوى منذ أوائل أيام الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى