أخبارقانون
أخر الأخبار

تغريم سوري بتهمة تقديم معلومات كاذبة أثناء طلب الجنسية الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة بمدينة “بلون” شمال ألمانيا قبل أيام، حكما ضد مواطن سوري يقضي بتغريمه مبلغاً قدره 1600 يورو بعد إدانته بتهمة الإدلاء بمعلومات كاذبة أثناء تقدمه بطلب للحصول على الجنسية الألمانية.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فإن الرجل السوري البالغ 48 عاما يعيش في ألمانيا منذ مدة طويلة في البلاد، كان قد أدين في عام 2012 بتهمة الاعتداء الجسدي وصدر بحقه حكم بالسجن مع وقف التنفيذ.

لكن الرجل تجاهل ذكر الأمر أثناء تعبئته لطلب التجنيس حيث أنه لم يجب على سؤال:”هل أنت مدان بأي جريمة من قبل داخل أو خارج ألمانيا؟”.

ويقول الإعلام الألماني إن مكتب الأجانب المخول بدراسة طلب التجنيس اعتبر عدم الإجابة على السؤال بمثابة الإدلاء بمعلومات كاذبة، ولم يكتف المكتب برفض طلب التجنيس، بل قام أيضا بتسجيل شكوى لدى المدعي العام انتهت بإدانة الرجل السوري أمام المحكمة.

اقرأ أيضا: وصول 383 مهاجرا إلى جزيرة إيطالية.. جميعهم مصابون بكورونا ومعظمهم من سوريا

وبعد إدانته تقدم الرجل السوري بطلب استئناف أمام المحكمة ودافع عن نفسه بالقول أنه اعتقد بعدم وجود داع للإجابة على السؤال، زاعما أن كل شيء في ألمانيا مسجل في أجهزة الكومبيوتر.

جدير بالذكر أن القانون الألماني ينص على منع منح الجنسية الألمانية لمن هم مدانون بجرائم أو جنح، وهو ما حصل مع الرجل السوري الذي فرضت عليه غرامة مالية كذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى