أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب الشيخوخة.. 400 ألف وظيفة شاغرة في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشفت بيانات رسمية أصدرتها قبل أيام مؤسسة “Randstad Groep Nederland” المتخصصة، عن ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في هولندا إلى أكثر من 400 ألف وظيفة في العديد من القطاعات.

وقالت المؤسسة إن النقص في العمالة يشمل على وجه الخصوص، قطاعات البناء والإنتاج وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية.

في هذا السياق، يقول الرئيس التنفيذي للمؤسسة “دومينيك هيرمانز” : “سنواجه نقصا كبيرا في العالمة خلال السنوات المقبلة. علاوة على ذلك، تستمر شيخوخة السكان بوتيرة سريعة”.

وأضاف بأن “هناك حاجة ملحة أيضا إلى اليد العاملة لتنفيذ خطط الحكومة في الطاقة وبناء المساكن، لذلك يجب بذل كل جهد ممكن للاستفادة الجيدة من جميع إمكانات الأيدي العاملة المتوفرة”.

وأوضح بالقول:”نريد بشكل خاص الوصول إلى المزيد من الشباب وإرشادهم نحو الوظيفة، وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص البعيدين عن سوق العمل، ولكن غالبا ما يكون هناك عدم تطابق بين مؤهلات الشخص والوظيفة المطلوبة”.

وذكر بأن” لا يمكن وضع كل باحث عن عمل في وظيفة شاغرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”،على سبيل المثال.

كما أكد ” هيرمانز” على أن “دخول الأيدي العمالة المهاجرة هو أيضا أحد الحلول” لمعالجة النقص في الوظائف الشاغرة في هولندا.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل التضخم بمنطقة اليورو إلى 7.5% خلال أبريل

بدوره، يقول المحلل المتخصص في سوق العمل بهولندا “بارت فان كريمين” إنه :”بسبب شيخوخة السكان، سيزداد النقص في الرعاية الصحية بشكل أكبر في السنوات المقبلة”.

وأضاف أن “هناك بالفعل تنبؤات بأنه بحلول عام 2030 سيكون لدى هولندا نقصا كبيرا في العمالة ضمن قطاع الرعاية الصحية يقدر بنحو 100 ألف وظيفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى